الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

الأهلي يعلق على احتمالية تأجيل نهائي دوري أبطال أفريقيا

الرئيس نيوز

علق مصدر مسئول داخل لجنة الكرة بالنادي الأهلي على احتمالية تأجيل نهائي دوري أبطال أفريقيا، في المباراة المقرر إقامتها بين الفريق الأحمر وغريمه التقليدي الزمالك يوم 27 نوفمبر في ستاد القاهرة.

وقال المصدر في تصريحات خاصة: "نحن نستعد للمباراة بشكل طبيعي ولن نلتفت إلى القرار قبل صدوره بشكل رسمي".

وأوضح: "الجهاز الفني وضع خريطة وبرنامج تدريب الفريق حتى النهائي الأفريقي ونسير عليه بشكل طبيعي للاستعدادا للمباراة بالشكل الأمثل".

وتابع: "إذا صدر القرار بشكل رسمي فسيكون هو قرار الاتحاد المنظم للبطولة، ولكننا نتمنى إقامة المباراة في موعدها من أجل تحقيق اللقب الأفريقي، وفي النهاية الأهم هو سلامة الجميع".

وكان  الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، قد أكد أن الاتحاد المصري لكرة القدم، يتخذ إجراءات متقدمة لمتابعة الحالة الصحية للاعبين بنظام "الأكواد" للاطمئنان على سلامتهم وعدم إصابتهم بفيروس كورونا، حيث تجرى أكثر من مسحة للاعبين بشكل دائم ودوري.

وقال وزير الرياضة: "هناك تدقيق بأكثر من قطاع، وهنتحقق علشان ناخد بالنا بشكل أو بآخر، مشيرًا إلى أن الوضع الوبائي في مصر، أفضل بكثير من مثيله في أوروبا، مشيرًا إلى أنه في حال حدوث درجات أعلى من الانتشار الوبائي بين اللاعبين فسيجري إيقاف النشاط، وهو الأمر الذي لا يرغب فيه الكثيرون".

وعلى صعيد المنتخب الوطني الأول، أكد وزير الرياضة إن مباراة المنتخب المصري وتوجو، الأولى، كان بها شيء من الصعوبة، حيث إن المنتخب المصري لم يكن في أفضل حالاته في المباراة قبل الأخيرة، بعد الفوز بهدف واحد، ولم يكن الأمر مطمئنا للجماهير.

وأضاف "صبحي"، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "الحياة اليوم" والذي تقدمه الإعلامية لبني عسل، والمذاع على فضائية "الحياة"، أن ذهابه لاستقبال بعثة المنتخب عقب وصولها مطار القاهرة، جاء كنوع من التشجيع للاعبين على ما قدموه في مباراة توجو الأخيرة: "لازم كانوا يحسوا إنهم عملوا حاجة كويسة، ولازم التحفيز المعنوي".