الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تفاصيل استثناء 9 مصريين قادمين من إثيوبيا من إجراء تحليل كورونا

الرئيس نيوز

وافقت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان عن استثناء 9 مصريين فقط، قادمين من العاصمة الأثيوبية أديس أبابا، من إجراء تحليل pcr للكشف عن كورونا كشرط لدخولهم البلاد، على أن يتم فحصهم وإجراء التحاليل لهم فور الدخول للبلاد، مع عزلهم في أحد الفنادق القريبة من المطار، المخصصة للحالات المصابة أو المشتبة في إصابتها بفيروس كورونا.

وقالت وزارة الصحة والسكان إن قرار رئيس الوزراء، نص علي يكون بحوزة القادمين من الخارج سواء مصريين أو أجانب شهادة تحليل pcr توضح عدم الإصابة بكورونا، مضيفة: "عند وجود حالات لقادمين من الخارج بدون شهادة pcr  يتم  معاملتهم  كالأتى: إذا كان القادم مصرى يتم قبول دخولة للبلاد وتتحمل شركة الطيران تكاليف التحاليل والفحوص المعملية والعزل بأحد الفنادق المخصصة لذلك الغرض.. أما اذا كانت الحالة لأجنبى فيتم إرجاعة مرة ثانية لبلادة ولا يسمح له بالدخول"، موضحة، أن الشركات لا تسمح بسفر أى حالات إلا بعد عمل تحليل pcr .

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف