السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

للمرة الأولى.. وزارة العدل تشارك في معرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا

الرئيس نيوز

تشارك وزارة العدل للمرة الأولى بمعرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا في دورته الرابعة والعشرون خلال الفترة من 22 نوفمبر إلى 25 نوفمبر الجاري، الذي يقام بمركز مصر للمعارض الدولية في منطقة التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وذكرت وزارة العدل، في بيان لها اليوم الثلاثاء، أن المستشار عمر مروان وزير العدل وجه بمشاركة الوزارة في الحدث السنوي الأهم في قطاع التكنولوجيا بمصر والشرق الأوسط وأفريقياً ويتمتع بمكانة دولية وإقليمية مرموقة.

ويتضمن جناح وزارة العدل عرض أحدث المشروعات التكنولوجية والخدمات الإلكترونية التي توفرها من ميكنة عملية التقاضي في محاكم الجنح (إنفاذ القانون) وتجديد الحبس الاحتياطي عن بعد، وإطلاق خدمة التقاضي عن بعد في المحاكم المدنية والاقتصادية.

كما يتضمن الجناح الإصدارات المؤمنة لوثائق وزارة العدل ودور المحاكم وخدمة الأرشيف الإلكتروني ونظام إدارة المحاكم الإلكتروني وتطبيق الهاتف الذكي (أرغب في عمل توكيل)، وخدمات الشهر العقاري والتوثيق عبر شبكة الإنترنت، ومنظومة السجل العيني إلكترونياً.

وصرح المستشار عمر مروان، بأن مشاركة وزارة العدل للمرة الأولى في المعرض تعد فرصة حقيقية لعرض المرحلة الأولى من خدمات المشروعات التي تتبناها الوزارة في إطار مشروع "عدالة مصر الرقمية"؛ للارتقاء بمستوى المنظومة القضائية، وهو أحد توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي للوزارة، مؤكداً أن المشاركة لن تكون الأخيرة.

وأضاف أن الأعوام القادمة ستشهد استكمال المراحل المخطط لها في المشروعات المذكورة، وإطلاق حزمة أكبر من المشروعات الرقمية والخدمات التكنولوجية تيسيراً على المواطنين