الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

كان بطل إخماد نيران قطار«القاهرة طنطا» في 2016.. مغردون ينعنون «شهيد الشجاعة»

الرئيس نيوز

تصدر اللواء ياسر عصر، تريند تويتر، وهو شهيد الشرطة الذي كان يحاول إطفاء حريق بمحطة مترو مسرة، حيث أنه مع محاولات رجال الإطفاء للسيطرة على الحريق داخل الهواية، حرص وكيل الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، على تفقد موقع الحريق، وخلال محاولاته المساعدة على إخماده خوفا على حياة المواطنين، تعرض للسقوط داخل الهواية مما تسبب فى وفاته، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة التحقيق.

وقال أحد مغردين تويتر: «الشهيد الراحل كان بطلًا أيضًا لواقعة إخماد النيران فى قطار القاهرة طنطا لعام 2016 وكان حينها برتبة عقيد.. إحنا عايشين بفضل الله ثم هؤلاء الرجالة»، بينما قال آخر:«الله يرحمه كسبنا شهيد»، وكتب آخر:«الله يرحمك يا شهيد الواجب.. اللواء ياسر عصر وكيل الادارة العامة لشرطة النقل والمواصلات إستشهد أثناء محاولته إخماد حريق إندلع بإحد هوايات محطة مترو مسرة ضحى بحياته خوفًا على حياة المواطنين».



وأعلنت أسرة اللواء ياسر عصر، وكيل الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، الذى استشهد أثناء مشاركته فى فحص حريق داخل محطة مترو مسرة، عن تشييع جنازته عقب صلاة الظهر اليوم الثلاثاء، ومن المقرر أن يتم نقل جثمانه من مستشفى الشرطة بالعجوزة، إلى محل إقامته بقرية مشتهر، التابعة لمركز طوخ بمحافظة القليوبية.

وتلقت غرفة النجدة، بلاغا باندلاع حريق داخل إحدى الهوايات بمحطة مترو مسرة فى شبرا، وعلى الفور انتقل رجال الحماية المدنية إلى مكان البلاغ، فى محاولة للسيطرة على الحريق.