الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

آخر أخبار النائب أحمد الطنطاوي في الانتخابات

الرئيس نيوز

يبحث العديد من المواطنين وخاصة بمحافظة كفر الشيخ، عن آخر أخبار المرشح أحمد الطنطاوى في انتخابات مجلس النواب 2020، بعد تخطيه الجولة الأولي من المرحلة الثانية بالانتخابات والتي تشمل 13 محافظة، ومن المقرر أن يخوض جولة الإعادة في دائرة قلين وكفر الشيخ بانتخابات مجلس النواب 2020.

النائب أحمد الطنطاوي


وقد حصل المرشح أحمد الطنطاوي، على أعلى الأصوات الانتخابية في الدائرة بـ44402 صوت انتخابي، ويليه باسم حجازي مرشح حزب الوفد وحصل على 34074 صوتا، وسيد شمس الدين مرشح "مستقبل وطن" الذي حصل على 30877 صوتا.

وجه النائب السابق أحمد الطنطاوي والمرشح لمجلس نواب 2020، الشكر لأهالي الدائرة بعدما منحوه أعلي تصويت بالدائرة بالمرحلة الأولي، مؤكدا بأنه سيظل خادما وموظفا لدى المواطنين وسيظل القسم الذي أقسمة للحفاظ على الوطن ومقدراتة هو عمله الدائم.

وأضاف الطنطاوي: "أناشد أهالي الدائرة وهم على العهد دائما كما كانوا أن يخرجوا ويعبروا عن رأيهم واختياراتهم بالصندوق، فباقي خطوة على تحقيق رغبتهم وحقهم الدستوري".

جولة الإعادة


وينتظر المرشح أحمد الطنطاوي منافسة شرسة، خلال جولة الإعادة، حيث يعد عضو تكتل 25-30 أبرز الناجحين في الهروب من مقصلة انتخابات الجولة الأولى، والتي شهدت خسارة مدوية لعدد من النواب الكبار، على رأسهم المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، والمرشح محمد أبو حامد، واللذين منيا بخسارة لم يتوقعاها.

ورغم ثقته في دعم أهالي كفر الشيخ له، واختياره وحجز مقعده خلال جولة الإعادة، إلا أن مهمة الطنطاوي تتصعب خلال الجولة الثانية، وسط وجود مرشحين تابعين لحزب مستقبل وطن، بالإضافة إلى وجود المرشحين اللواء مراد القطان ومحيي القطان، وهو ما قد يشهد انسحاب مخفي لضمان مقعد سواء لأبناء العم أو مرشحي حزب مستقبل وطن، مما يصعب المهمة أمام الطنطاوي.

تابع أيضاً:


الجدير بالذكر أن "الطنطاوي"، شارك في الدائرة الأولى بمحافظة كفر الشيخ، والتي شهدت وجود 49 مرشحًا يتنافسون على ثلاث مقاعد، منهم 39 مستقلًا، و10 من مرشحي الأحزاب.

كما خاض المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب، 150 مرشحا بينهم 122 مستقلا و28 حزبيا يتنافسون في 4 دوائر مخصص لها 10 مقاعد وذلك للنظام الفردي.