الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

حكاية ضياع 3 صفقات من الأهلي في الميركاتو الصيفي

الرئيس نيوز

شهد الميركاتو الصيفي الجاري ضياع 3 صفقات من العيار الثقيل من الانتقال لصفوف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بسبب المقابل المادي سواء بمغالاة أنديتهم أو رغبة اللاعبين في الحصول على رواتب مالية كبيرة.

صفقات الأهلي في الانتقالات الصيفية


الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني جاء لتولي منصب المدير الفني للأهلي في نفس الوقت الذي قد حسم الأهلي فيه عدة صفقات أبرزها طاهر محمد طاهر لاعب المقاولون العرب وبدر بانون مدافع المنتخب المغربي ونادي الرجاء البيضاوي. 

وقرر بيتسو موسمياني عودة الثلاثي ناصر ماهر وصلاح محسن ومحمد شريف من إعارتهم بشكل رسمي وذلك حسبما أكد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي، في تصريحات رسمية له، حيث عاد ناصر ماهر وصلاح محسن من صفوف سموحة ومحمد شريف من صفوف إنبي.

تعاقد الاهلي مع البلايلي وبيكهام


وتراجع الأهلي في صفقاته عن التعاقد مع الثلاثي يوسف بلايلي وسيرينو وأحمد رمضان بيكهام وذلك بعدما أقترب الثلاثي بشدة من الانضمام لصفوف القلعة الحمراء.

وجاء التراجع عن صفقة يوسف بلاليلي بسبب رغبة اللاعب في الحصول على رتتب سنوي يصل لمليوني دولار بينما تراجعوا عن صفقة سيرينو بسبب مغالاة نادييه صن داونز وأخيرا جاء التراجع عن ضم بيكهام بسبب رغبة الأهلي في تقليل المقابل المادي للصفقة. 

وينتظر الأهلي والزمالك  نهائي القرن بدوري أبطال أفريقيا في الـ27 من شهر نوفمبر الجاري، في اللقاء المقرر إقامته على استاد برج العرب، في حدث لأول مرة في تاريخ القارة السمراء.

ويسمى اللقاء المقبل بمباراة القرن، نظرا لأنه لأول مرة في تاريخ دوري أبطال إفريقيا يتأهل فريقين من بلد واحدة في القارة السمراء بالبطولة منذ إقامتها.

ونجح فريق الزمالك في حجز بطاقة تذكرة التأهل الثانية إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد تخطي عقبة نظيره الرجاء المغربي، واكتساحه بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليفوز الفريق الأبيض بأربعة أهداف مقابل هدف في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

تابع أيضاً:


وتأهل الأهلي إلى المباراة النهائية بجدارة، بعدما سحق نظيره الوداد المغربي، بخمسة أهداف مقابل هدف، في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

 وتمكن الفريق الأحمر من حسم مباراة ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال أمام الوداد بهدفين دون مقابل، في المباراة التي أقيمت بينهما في الدار البيضاء، وأحرزهما محمد مجدي "أفشة"، والتونسي علي معلول من ركلة جزاء.