الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

التحفظ على ممتلكات رجل أعمال شهير في كفر الشيخ (مستند)

الرئيس نيوز

أصدرت النيابة العامة القرار رقم (85) لسنة 2020 في القضية رقم 95 لسنة 2020 حصر غسل أموال، بمنع «ع.م.ا» 55 سنة، رجل أعمال شهير، ومقيم بدائرة مركز سيدي سالم، مؤقتًا من التصرف في أمواله الشخصية، دون أرصدة الشركات الذي يساهم فيها، سواء كانت أموال نقدية أو منقولة أو سائلة أو أسهم أو سندات أو صكوك أو خزائن أو ودائع مملوكة له بالبنوك والشركات وغيرها.

وتضمن أمر المنع أنه لا يسري على المرتب أو المعاش الحكومي باعتباره نفقة مؤقتة إعمالًا لنص المادة 144 من القانون رقم 79 لسنة 1975، علي أن يعرض الأمر على المحاكم الجنائية المختصة خلال المواعيد المقررة قانونا، وعلى نيابة الشئون المالية والتجارية تنفيذه.

وكانت نيابة الشئون المالية والتجارية بكفر الشيخ، قد أمرت بالتحفظ علي 9 سيارات محددة خاصة به، وتمكنت الأجهزة الأمنية بكفر الشيخ بتنفيذ القرار مساء أمس الخميس، والتحفظ علي السيارات، وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 44 أحوال مركز سيدي سالم، إرفاقا للمحضر الأصلي، وأخطرت النيابة المختصة بذلك.

جدير بالذكر أن رجل الأعمال يمتلك عدة أبراج تتخطى المليارات من الجنيهات، وسدد جدية التصالح في مخالفات البناء علي الأبراج المملوكة له ما يقرب من حوالي 33 مليون جنيه.