السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

«قلبي على ولدي انفطر».. «مسنة الشرقية» تنقذ ابنها بعدما طردها زحفًا على السلالم

الرئيس نيوز

سيدة مسنة قعيدة، تزحف نزولًا على سلالم أحد المنازل بمحافظة الشرقية، بأمر من ابنها وزوجته، مشهد جسده أحد مقاطع الفيديو، ولاقى انتشارًا واسعًا على مدار الساعات القليلة الماضية، أثار الجدل وغضب نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن تم تداوله سريعًا، والمطالبة بسرعة ضبط الابن وتطبيق أقصى عقوبة عليه. 

مشهد جسّد انعدام الرحمة وانتزاعها من قلب رجل، نحو والدته المسنة القعيدة، وإجباره لها على نزولها على السلالم زحفًا، كعقاب منه لها، فلم تُحرك دموعها بداخله أي مشاعر من الإنسانية، وخلال الفيديو، ظهر الابن، وهو يتعدى على والدته بالكلام الجارح، ويوجه لها الإهانة وزوجته، بسبب وقوع مشاكل عائلية بينهما.




وخلال الفيديو، توجه الابن بتلك الكلمات لوالدته المسنة: "طالعة على إيه ياختي، انزلي يا اختي انزلي ازحفي، حلو أحسن ما نغسل السلم، امسحي لينا السلم تاني، والمشكلة اننا هنغسل الهدوم تاني، هتوسخي الهدوم وناخدها نغسلها، اكحتي يلا السلالم وهاتي الجلابية علشان نغسلهالك، يعني قرفتينا برضو مفيش فايدة، شوفوا دي أم عاقة دي بتقرفنا دي".

وعقب تداول الفيديو، ثارت حالة من الغضب بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين عبروا عن غضبهم الشديد من موقف الابن وزوجته، مطالبين بضرورة ضبطهم، وتوقيع أشد عقوبة عليهم، وتنوعت التعليقات رواد السوشيال ميديا علي الفيديو، حيث قال أحدهم:" شاب وزوجته يطردان أمه المريضة..  تنزل زحف من السلم لأنها صعدت إلى شقته.. عشان تشوف ابنته ويصورها ويسخر منها هو وزوجته.. مشهد أقسم بالله مزق قلبي"، فيما علق آخر:"هو اللي ابن عاق مش أمه بس دا كله في ميزان حسناتها وكما تدين تدان وولاده هيعيشوه نفس اللي عيشه لأمه دا بإذن الله .. حسبي الله ونعم الوكيل ربنا ينتقم من كل ابن يسخر من أمه وأبوه أو حتي يزعلهم بكلمة واحدة".


إلقاء القبض على الابن العاق 

بعد القبض علي ابن السيدة المسنة، لم تستطيع السيدة المسنة التخلي عن ابنها، رغم كل ما فعله بها، إذ ذهبت السيدة فكرية مصطفي، الأم المجني عليها، إلى النيابة وقالت في التحقيقات النيابة أن "الفيديو من ٨ أشهر وكان علي سبيل المزح وأنها مقيمة مع ابنها وقد ساعدها علي آداء فريضة الحج وهي تسكن معه".. في محاولة منها لنفي التهمة عن ابنها. 


وكانت الأجهزة الأمنية بمركز شرطة أبوحماد أمن الشرقية، قد ألقت القبض فى الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، على" سعيد غ " الشاب الذى ظهر فى مقطع فيديو ،وهو يهين والدته المسنة بقرية العباسة مركز شرطة أبوحماد، وتم اصطحابه إلى ديوان المركز لسؤاله فى الفيديو المتدوال الذي يهين فيه والدته المسنة، من أجل زوجته.

ومن جانبه قال محمد كمال الدين الحجاجي، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالشرقية، إنه فور علمه بتداول الفيديو، قام تم تشكيل لجنة من التدخل السريع لفحص فيديو واقعة إذلال شاب لوالدته القعيدة، وإجبارها على نزول السلم زحفًا.