الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

عودة باسم يوسف على شاشة «الشرق بلومبرج» الجديدة.. وانضمام معتز الدمرداش وهبة جلال

الرئيس نيوز

تنطلق مساء اليوم قناة "الشرق بلومبيرج"، التي تتعاون من خلالها المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق، مع مجموعة بلومبرج الإعلامية؛لتوفير محتوى اقتصادي باللغة العربية، للجمهور المهتم بقطاع الأعمال والاقتصاد، وصناع القرار في الشرق الأوسط ومناطق أخرى.

يرأس القناة نبيل الخطيب، المدير العام السابق لشبكة العربية الإخبارية بمنصاتها وقنواتها الإخبارية "العربية" و"العربية الحدث"، وتملك القناة مكتبا في واشنطن، إضافة إلى مكاتب موزعة في عواصم المنطقة والعالم، وتتخذ القناة دبي مقرا لها في مركز دبي المالي العالمي، فيما سيكون مكتبها في الرياض بحي السفارات.


وتعاقدت القناة مع عدد من الإعلاميين العرب، أبرزهم زينة يازجي من سوريا، ومعتز الدمرداش من مصر، ورشا الخطيب من لبنان، وهديل عليان من فلسطين، كما تضم قائمة المذيعين عدد آخر تم الإعلان عنهم، جاء أبرزهم صِبا عودة، حيث تقدم البرنامج الصباحي "الصباح مع صِبا"، ومايا حجيج ومحمد فتحي، ونور عماشة، وزينة صوفان، الذين يشاركون في تقديم النشرات الاقتصادية، كما تضم القناة المذيع الساخر باسم يوسف، مقدما لبرنامج "اسأل باسم"، وهو برنامج صحي.


كما انضمت المذيعة الشابة هبة جلال، إلى فريق قناة "الشرق للأخبار"، بعد أن عملت مذيعة على شاشة التلفزيون المصري، حيث تولت تقديم برنامج "صباح الخير يا مصر" الصباحي، إلى جانب برنامج "التاسعة" الإخباري الحواري، الذي يتناول التطورات السياسية والقضايا الراهنة التي تهم الشارع المصري.

في السياق نفسه، قال الإعلامي معتز الدمرداش في تصريح خاص لـ"الرئيس نيوز" حول انضمامه لفريق عمل القناة، أنه سعيد بالتجربة وقرر أن يخوضها برغم كونها تجربة مختلفة تماما عما كان يقدمه في السابق، مشيرا إلى أنه يتمنى أن تدخل القناة الجديدة كل بيت مصري ويتابعها الجمهور في مصر بشكل كبير.

 وأكد الدمرداش أن هذا تحدي صعب ولكن الخبرات الموجودة في القناة لديهم ما يؤهلهم لتحقيق ذلك، ليس في مصر فقط ولكن في الوطن العربي بالكامل، موضحًا أنه يقدم برنامج "الارتداد شرقا"، بمشاركة مذيع آخر هو عبد الله اليحيى.