الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أحمد الطنطاوي يتصدر.. نتائج انتخابات دائرة كفر الشيخ في مجلس النواب 2020

الرئيس نيوز

يبحث العديد من المواطنين عن آخر إحصائيات التصويت في الجولة الثانية بالجولة الثانية في انتخابات مجلس النواب 2020، وخاصة في محافظة كفر الشيخ، عقب الانتهاء من التصويت وظهور المؤشرات الأولية لنتائج محافظات المرحلة الثانية.

ومن جانبها، أشارت اللجنة الفرعية بالحمراوي، إلي ظهور المؤشرات الأولية لنتائج فرز الأصوات باللجنة العامة بكفر الشيخ، والتي أسفرت عن إجراء الإعادة بين 6 مرشحين يتصدرهم أحمد محمد رمضان الطنطاوي، المرشح باسم عبدالمحسن حامد حجازي، والمرشح سيد شمس الدين، اللواء مراد جمال محمد القطان، المرشح ياسر منير عبدالجواد عبدالخالق، المرشح محي الدين فتح الله محمد القطان.

إحصائية بأعداد الأصوات فى دائرة أحمد الطنطاوي


أحمد محمد رمضان الطنطاوي 44 ألف و402 صوتا
باسم عبدالمحسن حامد حجازي 34 ألف و47 صوتا
سيد شمس الدين 30 ألف و877 صوتا
اللواء مراد جمال محمد القطان 29 ألف و28 صوتا
ياسر منير عبدالجواد عبدالخالق 27 ألف و28 صوت
محي الدين فتح الله محمد القطان 22 ألف و85 صوتا

وتأتى تلك الأرقام فى ضوء المؤشرات الإحصائية للجنة، من واقع كشوف الناخبين وصناديق الاقتراع، مع تأكيد أن الهيئة الوطنية للانتخابات صاحبة الحق الأصيل فى إعلان النتائج النهائية لانتخابات مجلس النواب 2020، والمقرر نشرها فى الجريدة الرسمية فى موعد غايته الأحد المقبل 15 نوفمبر.

تابع أيضاً:


يُذكر أنه فى النظام الفردى، يفوز المرشح إذا حصل على الأغلبية المطلقة، بواقع 50% + 1 من الأصوات الصحيحة، وبخلاف ذلك يخوض الحاصلون على أعلى الأصوات الصحيحة جولة إعادة، ويكون عددهم ضعف عدد المقاعد المخصصة للدائرة، أى بمعدل مرشحين لكل مقعد.