السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مواعيد فتح المحال والإغلاق الجديدة لمواجهة الموجة الثانية من كورونا

الرئيس نيوز

يبحث العديد من المواطنين عن مواعيد فتح المحال والإغلاق الجديدة لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19"، خاصة بالتزامن مع مناقشة مجلس الوزراء خطة وزارة التنمية المحلية التي أعدتها مسبقا مع الجهات المعنية لضط مواعيد إغلاق المنشآت التجارية للحد من انتشار وباء كورونا.

مواعيد فتح المحال والمقاهي لمواجهة كورونا


ومن جانبه، أكد المتحدث باسم مجلس الوزراء، المستشار نادر سعد، أن الموجة الثانية لفيروس كورونا في أوروبا والمحيط الإقليمي، أشرس من الموجة الأولى ونسمع أرقاما لم نسمعها من قبل في الموجة الأولى.

وأضاف "سعد"، "لا نريد الوصول لمرحلة زيادة الأعداد مجددا وأن نعيش فترة كنا نعاني فيها من ضغط كبير على القطاع الصحي وكان هناك نقص في الأدوية ونعمل على عدم تكراره في الموجة الثانية المحتملة".

وتابع المتحدث باسم مجلس الوزراء: "كل ما نطلبه ارتداء الكمامة في المواصلات العامة والأماكن المغلقة، وكان الهدف الأساسي من اجتماعات مجلس الوزراء هو التحذير والتأكيد على تطبيق الإجراءات الاحترازية".

مواعيد فتح وغلق المحال العامة المقترحة:


أن يتم غلق المحلات التجارية في تمام الساعة العاشرة مساءا في الشتاء، والحادية عشر مساءا في الصيف.
أن يكون أقصى وقت للإغلاق بالنسبة للمطاعم والمقاهي هو 12 منتصف الليل.
أن يتم إغلاق جميع الورش قبل المحلات بساعة.
أما محلات البقالة والصيدليات فهي مستبعدة من ذلك القرار.
إغلاق جميع المولات في تمام الساعة العاشرة مساءا كما هو مطبق في الفترة الحالية.
سوف يتم إضافة ساعة على تلك المواعيد وذلك في الأعياد الرسمية.

تابع أيضاً:


كما أقر مجلس الوزارء تطبيق الغرامة على غير الملتزمين بالإجراءات الاحترازية، والتعامل بمنتهى الحزم مع أي فرد لا يلتزم بارتداء الكمامة، وغير ذلك من الإجراءات الاحترازية والوقائية.