الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

خاص.. كاف يرحب بنقل نهائي أفريقيا إلى ستاد القاهرة

الرئيس نيوز

رحب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بنقل مباراة الأهلي والزمالك بنهائي دوري أبطال أفريقيا، والمقرر إقامتها يوم 27 نوفمبر الجاري إلى ستاد القاهرة بدلا من ستاد الجيش ببرج العرب في الإسكندرية.

وقال مصدر داخل النادي الأهلي في تصريحات خاصة إن "كاف" أكد لمسؤولو الأهلي ترحيبه بنقل المباراة إلى ستاد القاهرة وذلك إذا تقدم الناديين بطلب رسمي لنقل المباراة والحصول على موافقة من الاتحاد المحلي على ذلك.


ترحيب الاتحاد الافريقي بنقل ملعب مباراة الاهلي والزمالك


ويتناقش اتحاد الكرة المصري مع الجهات الأمنية لمعرفة موقفهم من نقل قمة القرن بين الأهلي والزمالك إلى ستاد القاهرة بدلا من ملعب برج العرب.

ومن المقرر أن تشهد الأيام القليلة المقبلة تطورات في ذلك الملف خاصة أن ناديي الأهلي والزمالك يرغبان في نقل المباراة إلى ستاد القاهرة فضلا عن عدم ممانعة "كاف" في نقل المباراة، حيث من المقرر التواصل مع هيئة ستاد القاهرة من أجل التراجع عن قرار غلقه لمدة شهر بداية من يوم 18 نوفمبر لتطوير النجيلة وإصلاحها.

وينتظر الأهلي والزمالك نهائي القرن بدوري أبطال أفريقيا في الـ27 من شهر نوفمبر الجاري، في اللقاء المقرر إقامته على استاد برج العرب، في حدث لأول مرة في تاريخ القارة السمراء.

ويسمى اللقاء المقبل بمباراة القرن، نظرا لأنه لأول مرة في تاريخ دوري أبطال إفريقيا يتأهل فريقين من بلد واحدة في القارة السمراء بالبطولة منذ إقامتها.


تابع أيضاً:

حسام البدري يحسم موقف شارة القيادة في المنتخب

خلال الـ 5 أشهر الأخيرة.. 6 جرائم قتل واغتصاب هزت الرأى العام


ونجح فريق الزمالك في حجز بطاقة تذكرة التأهل الثانية إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد تخطي عقبة نظيره الرجاء المغربي، واكتساحه بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليفوز الفريق الأبيض بأربعة أهداف مقابل هدف في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وتأهل الأهلي إلى المباراة النهائية بجدارة، بعدما سحق نظيره الوداد المغربي، بخمسة أهداف مقابل هدف، في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وتمكن الفريق الأحمر من حسم مباراة ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال أمام الوداد بهدفين دون مقابل، في المباراة التي أقيمت بينهما في الدار البيضاء، وأحرزهما محمد مجدي "أفشة"، والتونسي علي معلول من ركلة جزاء.