السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

«المهلة الأخيرة».. إيقاف بطاقات رواتب موظفى الدولة التقليدية خلال شهر

الرئيس نيوز

 تعتزم الحكومة، فى غضون شهر، إيقاف العمل ببطاقات صرف مرتبات العاملين بالدولة، واستبدالها ببطاقة الدفع "ميزة"، فى إطار توجهات الدولة للتحول إلى مجتمع رقمى وتحقيق الشمول المالى.

وفى هذا الصدد، أصدرت وزارة المالية تعليماتها لرؤساء الجهات الإدارية والمسئولين الماليين، بشأن آليات استبدال البطاقات الحالية، مع تكليف إدارة الموارد البشرية والوحدة الحسابية بكل جهة إدارية، بتحديث بيانات العاملين بها، من خلال إعداد ملف يتضمن الاسم، الرقم القومى، رقم تليفون محمول "إن وجد"، وتسليمه إلى البنك المتعاقد معه، قبل إصدار بطاقات ميزة.

كما أكدت الوزارة، على سرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو استبدال وتفعيل بطاقات صرف مستحقات العاملين بالدولة، ببطاقات "ميزة"، خلال 3 أشهر على أقصى تقدير، من تاريخ تسليم البنوك لتلك البطاقات إلى الجهات الإدارية.

وأشارت إلى أنه بدءًا من ذلك التاريخ ستصبح بطاقات صرف مستحقات العاملين بالدولة غير صالحة للاستخدام، مع إلزام الوحدات الحسابية التى تقوم بإنهاء التعاقد وإبرام عقد جديد، والتأكد من تسلمها بطاقات الدفع تحمل شعار ميزة، فضلًا عن توقيع ملحق 7 الخاص ببطاقات ميزة والمقدم من بنك التعاقد والمصدر للبطاقات.