الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

بالأسماء.. نتيجة المرحلة الأولى من انتخابات النواب المصري 2020 النهائية

الرئيس نيوز

 ننشر  نتيجة المرحلة الأولى من انتخابات النواب المصري 2020 النهائية حيث أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، نائب رئيس محكمة النقض، النتيجة النهائية للمرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب.

قال المستشار لاشين إبراهيم، خلال المؤتمر الصحفي للهيئة الوطنية للانتخابات، الأحد، إن اللجنة التزمت الحدود الشرعية الدستورية خلال تنظيم إجراءات العملية الانتخابية في انتخابات مجلس النواب، لافتا إلى أن عدد المرشحين على المقاعد الفردية بالمرحلة الأولى بلغ 1861 مترشحا على المقاعد الفردية و568 مرشحا أصليا واحتياطيا على مقاعد القائمة.

وتابع: «لقد جاءت الانتخابات في ظل ظروف صعبة في العالم أجمع والمتعلقة بانتشار جائحة كورونا، ولذلك استطاع شعب مصر العظيم أن يثبت للعالم أجمع أنه على قدر المسؤولية، كما نجحت أجهزة الدولة في تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على سلامة الناخبين، وشهدت تعاونا كبيرا بين الجهات المعنية في الدولة والهيئة الوطنية للانتخابات نخص منها القوات المسلحة التي نقلت أكثر من 1000 قاضٍ، فضلا عن الأوراق الانتخابية التي تم نقلها عبر المحافظات».

 نتيجة المرحلة الأولى من انتخابات النواب المصري 2020 النهائية

جاءت نسبة المشاركة 28.06%، إذ بلغ عدد الحاضرين حوالى 9 ملايين ناخب من أصل 31 مليون ناخب في 14 محافظة جرت فيها المرحلة الأولى للانتخابات.

وينشر "الرئيس نيوز" القائمة الكاملة لنتائج انتخابات النواب 2020 بالمرحلة الأولى، على النحو التالي: