الخميس 22 أبريل 2021 الموافق 10 رمضان 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

مستشار الرئيس للصحة: نحتاج إلى زيادة الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا

الجمعة 30/أكتوبر/2020 - 10:36 م
الرئيس نيوز
حسام محمد
طباعة

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين؛ مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية أن الدولة تتابع بكل دقة تطورات انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال تاج الدين في تصريحات لبرنامج "الحكاية" المذاع على قناة "إم بي سي مصر": "الدولة تتابع تطورات انتشار الفيروس بكل دقة ومن أول لحظة ومشكلة المرض أنه ليس مرض يؤثر على المستوى الطبي فقط ولكنه يؤثر على الاقتصاد والسياسة وكافة مناحي الحياة".

وأضاف: "الدولة تتعامل مع الفيروس بحرص شديد وتراعي الظروف الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين وهناك متابعة دقيقة ورصد وكنت أتحدث مع أحد الزملاء في أسيوط وأخبرني بوجود زيادات في معدل الإصابة".

وتابع: "هناك زيادة في معدل انتشار الفيروس بنسبة 15 إلى 20% الزيادة ليست كبيرة لكنها زيادة ولا نريد أن ترتفع معدلات الإصابة وهو ما يتسبب في إرهاق النظام الصحي".

وأكمل: "نحتاج إلى زيادة الإجراءات الاحترازية لمواجهة الفيروس ويجب على الجميع تجنب التجمعات وارتداء الكمامات وغسل الأيدي".

وأوضح: "هناك 10 أنواع من اللقاحات المضادة للفيروس يتم إجراء المرحلة الثالثة من التجارب حاليا وفور انتهاء التجارب سيتم إنتاجه".

واختتم: "حين يتاح اللقاح لن يكون لكل البشر في البدايات؛ سوف يكون للفئات الأكثر عرضة للإصابة مثل الطواقم الطبية وأصحاب الأمراض المزمنة".

ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads