الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

واشنطن تدعو إلى خروج جميع الميليشيات من ليبيا

الرئيس نيوز

دعت وزارة الخارجية الأمريكية ، اليوم، إلى خروج جميع الميليشيات والقوات الأجنبية من ليبيا ، وذلك بالتزامن مع انطلاق الحوار السياسي الليبي افتراضيا اليوم الاثنين بين مختلف الأطراف برعاية الأمم المتحدة،

وشدد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو على ضرورة التقيد بوقف إطلاق النار الدائم، وخروج جميع الميليشيات والقوات الأجنبية من البلاد التي غرقت في الفوضى لسنوات منذ سقوط نظام معمر القذافي.

وقال في تغريدة على حسابه على تويتر: نرحب باتفاق وقف إطلاق النار الشامل في ليبيا ونشيد بالقادة الليبيين لوضعهم بلادهم في المرتبة الأولى، كما أكد على وجوب التزام جميع الأطراف بهذا الاتفاق.




وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان أكد في أكثر من تقرير نقل لتركيا لآلاف المرتزقة من المقاتلين السوريين الموالين لها من سوريا إلى طرابلس.

يشار إلى أن تصريحات بومبيو أتت بعد أن توصل الفرقاء الليبيين، في جنيف يوم الجمعة الماضية، إلى اتفاق على وقف دائم لإطلاق النار بغية دفع العملية السياسية في البلاد، والتوصل إلى حل للأزمة، بعد 5 أيام من التفاوض.

واليوم بدأت عشرات الشخصيات الليبية حوارا سياسيا عبر الفيديو بإشراف الأمم المتحدة، في خطوة هي الأولى ضمن إطار منتدى الحوار السياسي الليبي الذي ستتواصل عبره مناقشة نتائج المباحثات التي تمت في الأسابيع الاخيرة بخصوص الملفات العسكرية والاقتصادية والمؤسساتية، ويضم الاجتماع شخصيات مختلفة من المشهد السياسي الليبي.