الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

لجنة إعداد اللائحة الجديدة لـ«الشيوخ» تبدأ أولى اجتماعاتها

الرئيس نيوز

 بدأ منذ قليل الاجتماع الأول للجنة المشكلة لإعداد لائحة مجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ، وتضم اللجنة في عضويتها وكيلي المجلس: المستشار بهاء أبوشقة والنائبة فيبي فوزي.

 كما تضم اللجنة في عضويتها قامات قانونية وسياسية علي رأسهم المستشار فرج الدري والدكتور محمد شوقي وحسام الخولي ومحمد شبانه وسامح عاشور وهاني سري الدين، وغيرهم من أعضاء اللجنة، وستكون أعمال اللجنة مغلقة بعيدا عن كافة وسائل الاعلام.

 وأوضحت  فيبي فوزي وكيلة مجلس الشيوخ أن المجلس سينتهي خلال ٣٠ يوما من اللائحة، مضيفة: "ينتظرنا عمل مكثف طويل حتى تخرج اللائحة لتتناسب مع رقي وسمو دور مجلس الشيوخ".

من جانبه، قال المستشار محمود اسماعيل عتمان، الأمين العام لمجلس الشيوخ، إن لجنة إعداد اللائحة الداخلية للمجلس راعت تمثيل  كافة الأطياف السياسية والمجتمعية بالغرفة البرلمانية الثانية .

وأكد الأمين العام ، في تصريحات صحفية، علي هامش استقبال النواب المعيين، أن معظم كارنيهات أعضاء المجلس تم تسليمها للنواب، لافتا إلى أن الوقت ممتد لمن لم يحصل علي كارنيه العضوية .

وأشار إلي أن هناك تنسق تام وكامل، بين مجلس النواب ومجلس الشيوخ، وسيستمر ذلك التنسيق من أجل تحقيق افضل نتائج علي مستوى العمل النيابي، مؤكدا أن هيئة مكتب مجلس الشيوخ باشرت عملها عقب تشكيلها في الجلسة العامة الماضية .

ولأوضح أن لائحة مجلس الشيوخ تحدد مهام عمل المجلس وتنظم علاقته بمجلس النواب، كما تحدد واجبات الأعضاء وحقوقهم .