الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

هشام عز العرب يحسم الجدل حول الإقالة: «حان الوقت لإنهاء رحلتي مع البنك التجاري»

الرئيس نيوز

حسم هشام عز العرب الجدل الدائر منذ مساء أمس بشأن الاقالة او الاستقالة، وكتب عبر صفحته على "فيس بوك" اليوم الجمعة : "خلال 21 عامًا من خدمتي للبنك التجاري الدولي، قمنا ببناء مؤسسة، وزادت قيمتها السوقية إلى أكثر من 6 مليارات دولار أمريكي من 150 مليون دولار أمريكي وتم الاعتراف بنا في العملية كأفضل بنك في الأسواق الناشئة العالمية في ثلاث من السنوات الأربع الماضية".

وأضاف "في خضم المهنة الطويلة والناجحة كنت قد خططت للتنحي عن منصب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب العام الماضي ولكن في ذلك الوقت طلب مني عدد من المساهمين الاستمرار لمدة 12 شهرًا أخرى، لقد مر ذلك العام الآن".

واستطرد: "بالنظر إلى الوضع الحالي مع البنك المركزي المصري، فقد قررت أن الوقت قد حان لإنهاء رحلتي مع البنك التجاري الدولي.. لقد كونت صداقات رائعة على مدار هذه السنوات - وسأعتز بهم كما أفعل الحب الذي أظهره لي زملائي".

يأتى ذلك في الوقت الذي أعلن فيه البنك التجارى الدولى – مصر تعيين شريف سمير سامى رئيسا غير تنفيذيا لمجلس إدارة البنك، بعد الحصول على موافقة البنك المركزى المصري، خلفا لهشام عز العرب.

 وأكد البنك في بيان له اليوم، أن  مجلس الإدارة يؤمن بأن البنك يمتلك العديد من الكوادر المتميزة وفريق إدارة متمكن يعمل على تطبيق أعلى المعايير المهنية وتبني أفضل الممارسات المتبعة في إدارة المخاطر والإلتزام.

 
وأشار البيان إلى انه قد تمت دعوة أعضاء مجلس الإدارة غير التنفيذيين لحضور إجتماع مع محافظ البنك المركزي المصري طارق عامر والذي أكد خلاله دعمه الكامل للبنك ولمجلس الإدارة.

 وقال شريف سامي الرئيس غير التنفيذي للبنك التجاري الدولي أنه بالإنابة عن مجلس الإدارة فإن البنك سيواصل التزامه نحو الاستمرار في ترسيخ مكانة البنك والتأكيد على تنفيذ الممارسات السلمية والفعالة للحوكمة والعمل على دعم مبادرات الدولة والاستمرار في تبني أفضل الممارسات المصرفية المتبعة عالميا.