الأحد 17 أكتوبر 2021 الموافق 11 ربيع الأول 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

5 ملفات تصدرت القمة الثانية بين الاتحاد الإفريقي والتجمعات الاقتصادية

الخميس 22/أكتوبر/2020 - 04:58 م
الرئيس نيوز
طباعة
شهدت القمة التنسيقية الثانية بين الاتحاد الإفريقي والتجمعات الاقتصادية الإقليمية على مستوى القارة استعراض تطورات مختلف المبادرات الخاصة بالتكامل القاري، وكذا مقترحات تقسيم العمل بين الاتحاد الإفريقي والتجمعات الاقتصادية الإقليمية والدول الأعضاء.


كما شهدت القمة عرض الوضع الحالي لانتشار فيروس كورونا، في مختلف أقاليم القارة، فضلاً عن جهود الاتحاد الإفريقي لحشد الموارد لمجابهة هذه الأزمة، وإسهامات الدول الإفريقية في هذا الصدد، وفي مقدمتها مصر التي تقدمت بمساعدات طبية وأجهزة معملية خبرات فنية دعماً للدول الإفريقية الشقيقة، فضلاً عن إسهام مصر في دعم الصندوق الإفريقي لمكافحة فيروس كورونا والمركز الإفريقي لمكافحة الأمراض والأوبئة.

وشارك الرئيس السيسي عبر الفيديو كونفرانس اليوم في القمة التنسيقية الثانية بين الاتحاد الأفريقي والتجمعات الاقتصادية الإقليمية على مستوى القارة. 

وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن القمة تناولت التباحث حول التحديات التي فرضتها جائحة كورونا على الدول الأفريقية وعلي جهودها لتطوير التكامل القاري والإقليمي، وكيفية تعزيز آليات العمل الأفريقي المشترك بهدف تجاوز الظروف الحالية، خاصةً من خلال دعم قدرات الصحة العامة ومواجهة الأوبئة في أفريقيا، وتبـادل الدروس المستفادة وأفضل الممارسات فيما يخص احتواء الجائحة.
ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads