الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 الموافق 03 ربيع الأول 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال

مصادر: عبد الوهاب عبد الرازق رئيسًا للشيوخ.. وأبوشقة وفيبي فوزي وكلاء

الأحد 18/أكتوبر/2020 - 11:20 ص
الرئيس نيوز
طباعة


قالت مصادر خاصة لـ"الرئيس نيوز" أن الجلسة الافتتاحية لمجلس الشيوخ ستشهد الدفع بالمستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس حزب مستقبل وطن، لرئاسة مجلس الشيوخ، والمستشار بهاء أبو شقة، رئيس حزب الوفد، وكيلا أول، والنائبة  فيبي فوزي، عن القائمة الوطنية بمحافظة الإسماعيلية، وكيلا ثانيًا.

يأتي ذلك فى الوقت الذي شهد مجلس الشيوخ، صباح اليوم، توافد أعضاؤه الجدد مع انطلاقة الفصل التشريعي الأول؛ تلبيةً لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وكان الأمين العام المستشار محمود عتمان فى استقبالهم، تمهيدًا لانعقاد الجلسة فى الثانية عشر ظهر اليوم، فيما  ينهي الأعضاء المعينين إجراء العضوية واستخراج الكارنيه، بعد صدور قرار التعيين، مساء أمس.

وكانت الأمانة العامة قد أنهت إجراءات كارنية العضوية للمنتخبين الفردي والقائمة، في وقت سابق، بواقع 200 مقعد، لتتبقى الإجراءات الخاصة بالـ100 المعينين.

وتنعقد الجلسة العامة الافتتاحية لمجلس الشيوخ، اليوم، والتي ستشهد انتخاب الرئيس والوكيلين، كما تم تجهيز القاعة التاريخية لمجلس الشيوخ بالكامل، انطلاقا من تصميمات القاعة لتعكس عبق التاريخ الذي تمثله، ومروراً بالتجهيزات اللوجستية والفنية، من تصويت إلكتروني وشاشات معلقة لبث فعاليات الجلسة وأجهزة تسجيل الحضور لتحديد النصاب القانوني، ووصولاً إلى تحديد المقاعد داخل القاعة لكل من النواب والحكومة.

وشهدت القاعة ترقيما لكافة المقاعد، إذ تم تخصيص 4 مقاعد بالصف الأول على يمين المنصة للوزراء، بالإضافة إلى مقعدين للوكيلين على يسار المنصة يحملان رقما 6 و7.

 ولاستيعاب كامل أعضاء مجلس الشيوخ البالغ عددهم (300) عضو، تم تزويد القاعة بـ61 مقعداً، فضلا عن شاشات مختلفة داخل القاعة، ليتابع من خلالها النواب الجلسة، لاسيما وأنه تم تقسيمهم على 3 أدوار، حيث القاعة الأساسية التى يتواجد فيها رئيس المجلس، ثم الدور الثانى (الشرفات)، وأخيراً الدور الثالث (الشرفة الأخيرة).


ads
ads
ads
ads
ads