السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

بالرقم القومي.. تعرف على مقر لجنتك الانتخابية للتصويت في انتخابات النواب

الرئيس نيوز

تبدأ الأحد المقبل، فترة الصمت الانتخابي لانتخابات مجلس النواب الجديد، والذي يحظر فيه ممارسة مرشحين المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية، أي شكل من أشكال الدعاية الانتخابية، لإتاحة الفرصة أمام الناخبين لاختيار من يمثلهم بعدما قام المرشحين بعرض برامجهم الانتخابية خلال الأيام الماضية.

ووفقا للجدول الزمنى لانتخابات مجلس النواب، تنتهي فترة الدعاية الانتخابية لمرشحي المرحلة الأولى بنظاميها الفردي والقائمة، في الساعة الثانية عشر ظهر يوم 18 أكتوبر، ويحظر ممارستها بعد ذلك الموعد وتقوم الجهات التنفيذية بإزالة أي أشكال للدعاية أمام اللجان الفرعية التي ستجرى فيها عمليات التصويت حتى لا يتم التأثير على رأى الناخبين.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض،  أيام 21 و22 و23 أكتوبر للتصويت في المرحلة الأولي للمصريين ب الخارج، ويومى 24 و25 أكتوبر في الداخل، وفى حالة الإعادة لهذه المرحلة تجرى الانتخابات أيام 21 و22 و23 نوفمبر في الخارج، ويومى 23 و24 نوفمبر في الداخل.

ومع اقتراب الانتخابات يبحث العديد من المواطنين، عن أماكن لجانهم الانتخابية، وهو ما وفرته الهيئة الوطنية عبر موقعها الالكتروني،  حيث أعلنت عبر الموقع الإلكتروني الخاص بها، طرق الاستعلام عن عنوان وأرقام اللجان الانتخابية وأرقام الناخبين في الكشوف للمشاركين في العملية الانتخابية، حتى يتمكنوا من التصويت في انتخابات مجلس النواب، بسهولة ويسر ودون وجود أي مشكلات في معرفة اللجنة.

ومحرد الدخول على موقع الهيئة يمكنك معرفة رقمك في سجلات الناخبين ومقر لجنتك الانتخابية، فقط كل ما عليك هو ادخال رقم القومي المكون من 14 رقما والضغط على استعلام

ويمكن  الآن معرفة مقر لجنتك الانتخابية الخاصة الهيئة الوطنية للانتخابات من هنــــــا.