السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تفاصيل مشاركة الرئيس السيسي في حفل تخريج دفعة كلية الشرطة (فيديو)

الرئيس نيوز

نشر الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية، فيديو حول حضور الرئيس عبدالفتاح السيسي ، اليوم الخميس، احتفال أكاديمية الشرطة بتخريج دفعة جديدة من طلبة كلية الشرطة لعام ٢٠٢٠، وذلك بمقر أكاديمية الشرطة في القاهرة الجديدة.

وتم تخريج دفعة جديدة من طلبة كلية الشرطة ، بحضور اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وعدد من الوزراء والمسئولين والشخصيات العامة، وأسر الخريجين.

وبدأت الاحتفالية، بعزف السلام الجمهوري، وتخلل الاحتفالية تقديم الخريجين مجموعة من العروض القتالية، التي تم تدريبهم عليها خلال فترة الدراسة، والتي تعكس مدى قدرتهم وكفائتهم على مواجهة التحديدات الأمنية.

وكشفت العروض قدرة «النسور الجدد»، على التعامل مع الأحداث الطارئة، ومدى تعاملهم باحترافية، مما تؤكد أنهم على قدر كبير من المسئولية، واستعدادهم التام لخدمة الوطن، وحماية المواطنين وتحقيق الأمن والأمان لهم.

كما قام الخريجون الجدد، بإجراء عمليات اقتحام للأوكار الإرهابية والإجرامية، والتعامل مع العناصر الخطرة بالأسلحة، فضلا عن كيفية التعامل بحرفية مع العبوات الناسفة، وطرق تفكيكها، ومواجهة الحرائق باستخدام الأساليب الحديثة.

تم تدريب الطلبة، خلال فترة الدراسة، بأحدث النظم العملية، والتي تتناسب مع المعايير الأمنية، بالإضافة إلى دراسة مواد عن كيفية التعامل مع المواطنين ومراعاة حقوق الإنسان، وكيفية تقديم أفضل الخدمات الأمنية، كل حسب موقعه.

وألقى اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، كلمة وجه خلالها التحية للخريجين الجدد، وطالبهم بالعمل الجاد والدؤوب، وبذل الغالي والنفيس من أجل تحقيق رسالة الأمن النبيلة، في تحقيق أمن وسلامة المواطن، والحفاظ على مقدرات الوطن.

وفي نهاية الاحتفال، أدى الخريجون الجدد اليمين خلف كبير معلمي كلية الشرطة.

وعقب ذلك قام الرئيس عبدالفتاح السيسي ، بتكريم أوائل طلبة كلية الشرطة ، وقسم الضباط المتخصصين، والوافدين وقسم الدراسات العليا، ومنحهم نوط الامتياز من الطبقة الثانية، تقديرا لتفوقهم وتميزهم خلال فترة دراستهم بالكلية.