الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

خالد قنديل: دور مجلس الشيوخ بلورة رؤية سياسة عامة للدولة

الرئيس نيوز

أكد الدكتور خالد قنديل القيادى بحزب الوفد والمرشح للتعيين فى مجلس الشيوخ، أن الدور الأساسى لمجلس الشيوخ باعتباره غرفة تشريعية ثانية هو بلورة رؤية للسياسة العامة للدولة من خلال التواصل مع الأطراف السياسية المختلفة.

وأوضح القيادى بالوفد أن من أولوياته تحت قبة البرلمان الاهتمام بالصحة فى المقام الأول ويلى ذلك الاهتمام بالتعليم وخاصة التعليم الفنى والاهتمام بمواكبة التطور فى التعليم، مؤكدا ضرورة وجود شراكة بين الاستثمار والتعليم.

وأكد اهتمامه بالحفاظ على الهوية المصرية وإعطاء أولوية للفلاح المصرى فى ظل تناقص الغذاء ووجود مشكلة غذائية تهدد الأمن القومى المصرى.

وتنص المادة الأولى من القانون على أن عدد أعضاء المجلس 300 عضوًا منهم 100 بالإنتخاب بالنظام الفردى و100 بالقائمة المغلقة المطلقة ويُعين الرئيس الثلث الباقى على أن يُخصص للمرأة ما لا يقل عن 10% من إجمالى عدد المقاعد.

وحددت المادة 28 من القانون موعد اعلان أسماء الأعضاء المعينين فى مجلس الشيوخ بعد إعلان نتجية الانتخاب وقبل بداية دور الإنعقاد، بما يعنى أنه لن يتم إعلان أسماء الأعضاء المعينين فى المجلس قبل يوم 16 سبتمبر وهو الموعد المحدد من الهيئة الوطنية للانتخابات لإعلان أسماء مرشحى جولة الإعادة فى الانتخابات التى جرت الأسبوع الماضى.