الأحد 17 يناير 2021 الموافق 04 جمادى الثانية 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

مصير مرتضى منصور.. «قشة النجاة الأخيرة» لرئيس الزمالك ضد قرار الأولمبية

السبت 10/أكتوبر/2020 - 10:38 ص
مرتضى منصور
مرتضى منصور
طباعة

أثارت أزمة مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك والعضو البرلماني، الكثير من الجدل خلال الأيام الماضية، بعد قرار اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة هشام حطب بإيقافه ومنعه من مزاولة أي نشاط رياضي لمدة 4 سنوات وتغريمه 100 ألف جنيه، وتباينت ردود الفعل حول مصير رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور ، خصوصًا بعدما صرح بأنه لا يعترف بقرار اللجنة الأوليمبية، وفي الوقت نفسه يتساءل الكثيرون عن كيفية تنفيذ القرار رغم أنه يتمتع بحصانة برلمانية.


مصير مرتضى منصور


يحاول مرتضى منصور الطعن على القرار قضائيًا، بينما أبلغت اللجنة الأولمبية جميع الاتحادات الرياضية داخل مصر باعتماد قرار منع التعامل مع مرتضى منصور، وعدم اعتماد أية أوراق تحمل توقيعه من تاريخ إصدار القرار.


وفي المقابل، أكد شريف العريان، أيمن عام اللجنة الأولمبية، أنه لا يحق لمرتضى منصور الطعن قضائيًا على قرار اللجنة الأولمبية، لأن القرار نهائيًا ولا تدخل إلى السلطات القضائية في هذا الشأن باعتباره شأنًا رياضيًا، مشيرًا إلى أن قرار إيقاف رئيس نادي الزمالك طبقًا للقانون بعد تلقي الشكاوي وسماع مقدمي الشكاوى، وأنه على مرتضى منصور الذهاب للجنة التسوية والتحكيم الرياضي للنظر في هذا القرار.


تابع أيضاً:

ننشر الموقف النهائي لمشاركة محمد الشناوي مع الأهلي أمام الوداد المغربي

الكواليس الكاملة لخناقة شيكابالا وأحمد فهمي بسبب الأهلي والزمالك


وتابع "العريان" خلال حديثه في تصريحات تلفزيونية: "سيتم حل مجلس الزمالك حال عدم الدعوة للانتخابات بحد أقصى شهر نوفمبر.. والاتحاد الإفريقي لكرة القدم رفض توقيع رئيس الزمالك وطلب توقيع نائب الرئيس في طلبهم بتغيير ملعب مباراة الرجاء المغربي.. ولابد من الدعوة لجمعية عمومية عادية وإجراء انتخابات جديدة وإلا سيتم حل مجلس نادي الزمالك".


في السياق نفسه، يترقب مرتضى منصور، قرار الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، الذي بيده إلغاء القرار أو تأييده حيث يقوم "صبحي" بمناقشة الملف من جميع جوانبه قبل اتخاذ القرار النهائي.


ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads