الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وفاة ليندا سليمان "معلمة الوزراء".. ووزيرة التخطيط ترثيها برسالة مؤثرة

الرئيس نيوز

نعت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ليندا سليمان ناظرة مدرسة "إنجلش ميشن" بمصر الجديدة، التي توفيت اليوم.

وكتبت الوزيرة عبر إنستجرام: "فقدنا اليوم أمًا عظيمة ومربية فاضلة لطالما أعطتنا من العلم والمبادئ والأخلاق ما ساعدنا على شق طريقنا في الحياة.. مس "ليندا سليمان"، أستاذتي الغالية، يؤلمني كثيرًا أنني أكتب كلمات رثائك".

وأضافت وزيرة التخطيط: "لن ننساكي، لأنكِ ممن يطبعون طيفهم الجميل على أرواح كل من حولهم. كنتِ سراجًا وِضع على منارة فرآه الجميع واقتدى به.. سنفتقدك كثيرًا، ولن يصبرنا على فراقك إلا ما تركتيه فينا من مبادئ وقيم.. رحم الله من كانت أمًا للجميع".

وفي العام 2018، كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي، السيدة لينده سليمان، ناظرة إحدى المدارس، باعتبارها واحدة من رواد التعليم، والمفاجأة أن المدرسة التى تولت إدارتها خرّجت عددا من وزراء الحكومة الحاليين.

وتتلمذ أكثر من وزير على يد لينده سليمان، من بينهم  الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى، وقد ولدت السيدة ليندا فى مدينة طنطا، وتربت بها، وتعلمت بمدرسة "أمريكان ميشن" فى طنطا، ثم عملت بها مدرسة ثم مديرة، ثم انتقلت إلى القاهرة، وعملت بمدرسة "إنجلش ميشن"، وكانت تدرس الإنجليزية، ثم أصبحت ناظرة للمدرسة.