الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 الموافق 03 ربيع الأول 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال

الشيخ مشعل الأحمد الصباح يؤدي اليمين الدستورية وليا للعهد في الكويت

الخميس 08/أكتوبر/2020 - 10:04 ص
الرئيس نيوز
طباعة
أدى الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح اليوم الخميس اليمين الدستورية وليا للعهد أمام مجلس الأمة الكويتي.


وجاء ذلك بعد أن وافق البرلمان الكويتي، الخميس، بالإجماع على تولي الشيخ مشعل الأحمد، ولاية العهد في البلاد، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية "كونا".

وكان مجلس الأمة الكويتي قال على تويتر إنه وافق بالإجماع اليوم الخميس على تعيين الشيخ مشعل الأحمد، المسؤول الأمني المخضرم، وليا للعهد بعد تزكية أمير البلاد الجديد له الأربعاء.

قال ولي العهد الكويتي، الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، الخميس، إن الكويت باقية على التزاماتها الخليجية والإقليمية والدولية.

وأشار الشيخ مشعل الصباح في كلمته أمام مجلس الأمة الكويتي، الذي وافق بالإجماع على توليه ولاية العهد في البلاد، إلى مناقب أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد الصباح.

وأكد ولي العهد أن الكويت ستواصل تحت قيادة أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، مسيرتها الريادية كدولة دستور ذات نهج ديمقراطي.

وشدّد على أنه سيعمل في سبيل ازدهار الكويت وإشاعة روح المحبة والتسامح ونبذ الفرقة، وتغليب المصلحة الوطنية العليا في إطار الدستور.


وكان وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي جراح الصباح، قد صرّح الأربعاء، أن أسرة آل صباح قد باركت تزكية صاحب السمو أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، للشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح وليا للعهد.

ads
ads
ads
ads
ads