الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

«أنا المهدي المنتظر».. مختل يطعن محفظ قرآن أثناء صلاة الفجر في الشرقية

الرئيس نيوز

طعن مختل عقليا يدعي أنه "المهدى المنتظر"، محفظ قرآن أثناء صلاة الفجر داخل مسجد قرية الأسدية التابعة لمركز أبو حماد بمحافظة الشرقية ليسقط قتيلا فى صلاة الفجر بطعنة سكين.

ولقى السيد محمد منصور، ولقبه الشيخ "السيد أبو سيدنا" البالغ من العمر 67  عاما، كان يعمل بإحدى المصالح الحكومية حتى خروجه على المعاش، والذي يحرص على تحفيظ القرآن لأبناء القرية مصرعه بعد طعنه بسكين من قبل مختل عقليا معروف بين أبناء القرية.

وكشف عدد من أسرة الضحية تفاصيل الحادث، مشيرين إلى أنه في يوم الحادثة طلب إمام المسجد من الشيخ أن يؤم المصلين فرفض وقال له إن قدمه تؤلمه اليوم، وحرص على الصلاة خلف الإمام وهو يجلس على الكرسي، وقبل إقامة الصلاة دخل المسجد شخص بجلباب وجلس على دكة كبار السن، وأثناء الركعة الأولى انتهر ركوع المصلين ، وهاجم الشيخ بسكين، مرددا: "أنتم كفرة، أنا المهدى المنتظر، أنا النبى، أنا آخر الأنبياء".

وقررت نيابة أبو حماد بالشرقية، بإشراف المستشار محمد الجمل، محامى عام نيابات جنوب الشرقية، إيداع المتهم "جمال م" مستشفى الأمراض النفسية والعصيبة لعرضه على لجنة طبية لبيان حالته الصحية وحبسه 15 يوما على ذمة التحقيقات.