الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

التنمية المحلية: 10 مليارات و845 مليون حصيلة التصالح في مخالفات البناء

الرئيس نيوز

قال الدكتور خالد قاسم؛ المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية؛ إن هناك مليون و721 ألف و952 مواطن تقدموا بطلبات للتصالح في مخالفات البناء.

وأكد قاسم في تصريحات لبرنامج "الحكاية" المذاع على قناة "إم بي سي مصر": "العدد الإجمالي للمخالفات 3 ملايين و160 ألف وهو ما يعني أن أعداد المتقدمين للتصالح تجاوزت الـ 50%".

وأضاف: "هناك نمو سريع في أعداد طلبات التصالح بالمحافظات فتصدرت محافظة البحيرة المحافظات الأكثر في أعداد التصالح تلتها المنوفية".

وتابع: "قمنا بجمع 10 مليار و845 مليون و121 ألف جنيه من طلبات التصالح حتى الأن والأمر ليس جمع الأموال ولكن تقنين أوضاع المخالفات للمواطنين".

وعن أوجه إنفاق المبالغ الخاصة بالتصالح قال قاسم: "25% منها سوف تذهب إلى صندوق الإسكان الاجتماعي بالمحافظات و39% سوف تذهب للمحافظات مباشرة من أجل استكمال مشاريع البنية الأساسية".

وواصل: "النسبة المتبقية سوف تذهب إلى الخزانة العامة للدولة وسيتم إنفاقها على ملفات الصحة والتعليم".

وأشار قاسم إلى أن المحافظين لازالوا يقدمون تخفيضات في أسعار المتر للصالح في مخالفات البناء لافتا أن محافظ بورسعيد قدم تخفيضات جديدة بنسبة 35 و 40 و 75% في عدد من المناطق فيما قدم محافظ الشرقية تخفيضات وصلت إلى 35% كما قرر اعتبار المناطق العشوائية في المحافظة مثل القرى وسيتم احتساب المتر في التصالح بها بقيمة 50 جنيها.