الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

بالتفاصيل| كواليس جريمة قتل أثناء «صلاة الفجر» بالمقطم (صور)

المجني عليه
المجني عليه

شهدت منطقة المقطم جريمة قتل بشعة راح ضحيتها خفير وابن شقيقه، كانا يحرسان قطعة أرض بالجبل، حيث أقدم أحد العاملين بإحدى الشركات الإنشائية بجوارهم على التخلص من الخفير، بسبب غيرته من محبة الناس للمجنى عليهما.

وتعود تفاصل الواقعة، عندما تلقى اللواء نبيل سليم، مدير مباحث القاهرة، إخطارًا من قسم شرطة المقطم بسماع دوى إطلاق نار بأرض فضاء أسفر عن سقوط متوفين، وبالانتقال والفحص عثر على جثتى عامل وابن شقيقه، مقتولين بالرصاص، وذكرت التحريات أن مجهولين أطلقوا النيران عليهما ولاذوا بالفرار، وتم نقل الجثتين إلى المشرحة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وتمكنت أجهزة الأمن من إلقاء القبض على المتهمين.

 خال المجنى عليها: المتهمون تخلصوا من الخفير بسبب محبة الناس له

وانتقل "الرئيس نيوز" إلى منطقة منشأة ناصر، والتقى بـخال المجنى عليهما محمد أحمد محمود الذى يعمل مقاول، وأفاد بأن يوم الواقعة تلقى اتصالا هاتفيا يخبره بإصابة محمود 42 سنة وسعيد 16 سنة، بطلقات نارية، أثناء عملهم بعد صلاة الفجر.

وأشار إلى أنه فور وصوله إلى مكان الواقعة وجد المجنى عليهما غارقين فى دمائهما، مؤكدًا أن شهود عيان أخبروه بأن مجهولين أطلقوا عليهما النار ثم لاذا بالفرار، وبعد أيام تمكنت أجهزة الأمن من إلقاء القبض على المتهمين، وعرف بعد ذلك أن أحدهما يعمل داخل شركة إنشائية.

 وكشف أن المتهم لاحظ حب الناس لمحمود "المجنى عليه" أثناء عمله، وبدأ يكسب ثقتهم فخشى أن يأخذ منه مكان "الخفرة والحراسة"، فقرر الانتقام منه بدافع الغيرة، فيما أوضح عدد من جيران المجنى عليهما أن الغيرة هي السبب وراء قتلهما. 

وفى سياق متصل، واصلت نيابة حوادث جنوب القاهرة بإشراف المستشار مصطفى زكرى، مدير النيابة، التحقيق فى الواقعة، وقررت حبس 3 متهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات، وكلفت النيابة العامة بسرعة إجراء التحريات للوقوف على ملابسات الواقعة.