السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

سفير واشنطن لدى ليبيا يشكر مصر لاحتضانها مباحثات الأطراف الليبية

الرئيس نيوز

قدم ريتشارد نورلاند، سفير الولايات المتحدة الأمريكية فى ليبيا، الشكر لمصر لاستضافتها محادثات الغردقة الناجحة حول الأمن فى ليبيا، معربا عن تطلعه فى تبادل الآراء بين القاهرة وواشنطن حيال أفضل السبل لدعم منتدى الحوار السياسى الليبى القادم.، جاء ذلك فى تغريدة عبر حساب السفارة الأمريكية فى ليبيا على تويتر اليوم الأحد.

فى غضون ذلك، وجه ساميويل وربيرج الناطق الإقليمى باسم وزارة الخارجية الأمريكية، التحية والتقدير لمصر لاستضافة مباحثات الأطراف الليبية وحل الأزمة، مؤكدا أن مصر لعبت دورا مهما من اجل حفظ امن واستقرار ليبيا".

وأكد الناطق الإقليمى باسم وزارة الخارجية الأمريكية خلال مداخلة عبر برنامج "سكايب"، ببرنامج مساء DMC، والذى يقدمه الإعلامى رامى رضوان على فضائية DMC، على أن مصر جارة إلى ليبيا وتهتم بأمن واستقرار الأوضاع فى ليبيا والولايات المتحدة الأمريكية ضد أى تدخل أجنبى فى ليبيا".

وأشار ساميويل وربيرج الناطق الإقليمى باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إلى أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب أكد على أنه من الضرورى أن يكون حل الأزمة الليبية من داخلها"، مضيفا:" هناك توافق بين رؤية امريكا مع رؤية مصر فى ضرورة حل الأزمة بين الأطراف الليبية دون تدخل".