الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

خاص | الخطة الكاملة لتطوير القطاع الطبي للعاملين بالكهرباء

الرئيس نيوز

أكد مصدر مسؤول بالشركة القابضة لكهرباء مصر، أن شركة الخدمات الطبية التي تم تدشينها مؤخرا لديها رؤية وخطة متكاملة لتطوير القطاع الطبي والإدارات الطبية بعد ظهور شكاوى عديدة من قبل العاملين بالكهرباء والذي تجاوز عددهم 185 الف  عامل بخلاف أسرهم أى أن هذا الرقم مضروبا في متوسط ثلاثة أضعافه ليستفيد من خدمات المستشفيات أسرة موظف مكونة من زوجته وأولاده واحيانا والديه.

وأكد المصدر في تصريحات خاصة لـ"الرئيس نيوز" أن أمام شركة الخدمات الطبية مدة ستة أشهر بالنسبة لتنفيذ الخطة القصيرة المدى لتطوير مستشفيات الكهرباء بالقاهرة والإسماعيلية هذا علاوة على التعاقد مع بعض المستشفيات الخارجية التي حرصت الشركة منذ تولى الدكتور محمد إسماعيل سليم رئيس شركة الخدمات الطبية التعاقد عليها وحرص على تواجد السابق منها لحين تنفيذ خطة الشركة بالتطوير.

كما تدرس الشركة إنشاء مستشفى جديدة للكهرباء في الإسكندرية حيث قام وفد من وزارة الكهرباء بدراسة الموقع الجديد تمهيدا لبدء التنفيذ.

وكشف المصدر أن شركة الخدمات الطبية قامت بحصر المشكلات التي يعاني منها الموظفين عند التعامل مع مستشفيات الكهرباء وتدرس الشركة حلها فى الوقت الحالى،  ولكن هناك حد أدنى للإهمال لا يمكن التجاوز عنه بمعنى أن هناك  تشديدات على تواجد مستمر من الأطباء حتى الساعة التاسعة مساء يوميا واستقبال أى شكاوى وعرضها على رئيس الشركة مباشرة.

وأضاف المصدر أن شركة الخدمات الطبية الجديدة عمرها شهور لذا لم يتم تخصيص مبنى مجلس الإدارة، وإنما يتم إدارة الشركة الجديدة من داخل مستشفى الكهرباء بالدور الثاني وهو ما يمنع العديد من التجاوزات السابقة التي كان يعاني منها العاملين.

وأضاف أنه من بين ثنايا الخطة الجديدة أن يتم صرف العلاج للعاملين بالمعاش وتوصيله إلى المنازل عن طريق الخدمات الالكترونية التي سيتم الإعلان عنها مستقبلا دون الحاجة للذهاب للمستشفى وصرف العلاج.

وعن بعد المسافة بالنسبة للعاملين في الصعيد والدلتا سيتم زيادة التعاقدات مع المستشفيات والعيادات الخارجية عن طريق كود او بطاقة للموظف بالكهرباء يتم التعامل بها،وإذا اضطر لزيارة مستشفى الكهرباء سيشعر بفارق الخدمة بمجرد الوصول.

 وفى سياق متصل، التقى أمس السبت الدكتور محمد إسماعيل، رئيس مجلس إدارة شركة الخدمات الطبية وهشام فؤاد رئيس اللجنة النقابية بشمال القاهرة وعدد من العاملين لبحث عدد من الشكاوى المقدمة من العاملين.

وأعلن رئيس شركة الخدمات الطبية أن من بين خطة التطوير والمميزات الممنوحة للعاملين الآتى :

-تقديم خصومات لأسر العاملين بقطاع الكهرباء تصل إلى  50% بشأن تحليل كورونا للخدمة اليومية.

-إنشاء بنك دم  متطور ومجهز.

-تحويل العامل إلى أحد المستشفيات والمراكز الطبية الخارجية المتعاقد معها فى حالة عدم توفر الخدمة للعامل بمستشفى الكهرباء.

- تتحمل الشركة 100 % من تكلفة العلاج الأسرى طبقاً لأسعار المستشفيات المتعاقد معها وذلك فى الحالات الحرجة  والأمراض المزمنة فقط.    

-التنبيه على جميع أفراد الأمن بحسن معاملة المرضى  والزوار.

- إنشاء موقع إلكتروني لاستقبال جميع شكاوى العاملين بشركات الكهرباء gov.eg/msc/shakwa.html 

-تخصيص أرقام تليفون لعرض المشكلة أو الشكوى  26786199  داخلى  129

فى المقابل، تواصل"الرئيس نيوز"مع الدكتور محمد إسماعيل سليم، رئيس شركة الخدمات الطبية الجديدة والتى تم تدشينها مؤخرا لتتولى تطوير القطاع الطبي ومن بينها مستشفى الكهرباء بالماظة للتعرف على خطة التطوير التى تقوم بها الشركة الجديدة

وقال إسماعيل إن الشركة تجرى حاليا خطة تطوير واسعة للمستشفيات الكهرباء من خلال خطتين إحداهما قصيرة المدى يجنى العاملين بالكهرباء ثمارها خلال 6 أشهر الى عام  والاخرى طويلة المدى.

وأضاف أنه رد على بعض شكاوى العاملين أن  يجب على أى عامل يواجه أى مشكلة داخل المستشفى التوجه اليه فورا بشكوى لسرعة حلها، مؤكدا أن مكتبه حاليا فى مقر مستشفى الكهرباء بألماظة.

 وأشار الى أنه منذ تدشين الشركة حرص على اصدار قرار بالإبقاء على التعاقدات الخارجية حرصًا على راحة أصحاب الأمراض المزمنة وقاطني المسافات البعيدة لحين تفعيل المنظومة الجديدة.

ووعد رئيس مجلس إدارة شركة الخدمات الطبية العاملين بتحقيق خدمة مميزة تفوق جميع الأنظمة الطبية الخارجية من خلال روية جديدة للمنظومة الطبية.