الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تعرف على موعد صرف معاشات شهر أكتوبر 2020

الرئيس نيوز

أعلن اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى، عن موعد صرف معاشات شهر أكتوبر 2020، وذلك اعتبارا من يوم غد الخميس الموافق 1-10-2020، بجداول منظمة لمنع التكدس أمام المنافذ، وسط اتخاذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19".

وأكد عوض، أنه فى إطار خطة الدولة للتيسير على أصحاب المعاشات وضمان سلامتهم ومواجهة تحدى فيروس كورونا سيتم تقسم صرف المعاشات للقائمين بالصرف من خلال منافذ الهيئة والبريد والبالغ عددهم 6.5 مليون مواطن إلى ثلاث شرائح إسوة بما تم بالأشهر السابقة.

خطة صرف معاشات أكتوبر 2020:


الشريحة الأولى والبالغ عددهم 2.4 مليون قائم بالصرف يومى الخميس والأحد الموافق الأول والرابع من شهر أكتوبر.
الشريحة الثانية والبالغ عددهم نحو 2.4 مليون قائم بالصرف يومى الاثنين والثلاثاء الموافق الخامس والسادس من أكتوبر.
الشريحة الثالثة والبالغ عددهم 1.7 مليون قائم بالصرف اعتبارا من يومى الأربعاء والأحد الموافق السابع والحادى عشر من أكتوبر. 
إتاحة الصرف لجميع أصحاب المعاشات والمستفيدين ممن يحملون بطاقات الصراف الآلى ATM الصرف من ماكينات الصراف الآلى المنتشرة على مستوى الجمهورية بصرف المعاشات المستحقة اعتباراً من اليوم الأول من أكتوبر.

كان اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى، أكد أن الحكومة تسعى الى "رقمنة " نظام التأمين الاجتماعى ، ووضع توقيتات معيارية معلنة لأداء أى خدمة تأمينية، ووضع مدونة سلوك وظيفى للعاملين فى الهيئة، ورفع كفاءة العاملين فى الهيئة، وتحقيق الاستدامة المالية وتحسين بيئة الاستثمار للتأمينات، والمساهمة فى تحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية، لافتا الى أن نظام التأمينات هو نظام ضخم يتعامل مع عدد كبير من المواطنين يتخطى 25 مليون مواطن يتعاملون بشكل مباشر مع نظام التأمينات، مضيفا أن التحدى الأكبر للهيئة هو إنهاء معاناة المواطن وتعزيز الثقة بكل المتعاملين مع الهيئة، بالإضافة إلى التوسع فى التغطيات التأمينية.

تابع أيضاً:


وكانت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى، قد صرفت العلاوات الخمس لما يقرب من 60 ألف مستفيد جديد أول شهر سبتمبر الجارى من المؤسسات الصحفية، وكذلك العاملين فى القطاع الخاص، وأيضا من القطاع الحكومى ممن سقطوا من صرف العلاوات الخمس رغم أحقيتهم، حيث اشارت الى انتظام الصرف وسط اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وتم صرف الدفعة الأولى لهم، وذلك بتكلفة سنوية تبلغ 170 مليون جنيه فضلا عن قيمة المتجمد لهم خلال الفترة الماضية بإجمالى 384 مليون جنيه، تم تقسيمها على أربعة أقساط، وتم صرف متجمد القسط الأول.