السبت 28 نوفمبر 2020 الموافق 13 ربيع الثاني 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

بدء قبول تقليل الاغتراب لتنسيق المرحلة الثالثة

الإثنين 28/سبتمبر/2020 - 09:33 ص
الرئيس نيوز
طباعة

بدأ مكتب تنسيق قبول طلاب الثانوية العامة بالجامعات والمعاهد، اليوم الاثنين، قبول رغبات تقليل الاغتراب وتسجيلها على الموقع الإلكتروني لتنسيق المرحلة الثاثلة وحتى يوم الخميس المقبل 1 أكتوبر.

وتنطلق مرحلة تقليل الاغتراب بنسبة 10%، مضيفا أن الغرض الأساسي من تحويل الطالب، بعد ترشيحه عن طريق مكتب التنسيق، هو تقليل اغتراب الطالب بحيث يلتحق بكلية في المنطقة "أ"، وليس الغرض من التحويل تغيير رأى الطالب وإعادة ترشيحه في موقع أخر.

وأشار مكتب التنسيق، إلى أن التحويل إلى كلية غير مناظرة سيسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق في كلية ما خارج أو داخل منطقته الجغرافية "أ" بالتقدم للتحويل إلى كلية غير مناظرة في منطقته الجغرافية "أ" بشرط حصول الطالب على الحد الأدنى لمجموع الدرجات الذي قبلته الكلية المطلوب التحويل إليها انتظام أو انتساب، واستيفاء باقي قواعد القبول بالكلية مثل النجاح في اختبارات القدرات إن وجدت.

ولفت إلى أن التحويل إلى كلية مناظرة سيسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق في كلية ما خارج منطقته الجغرافية "أ" بالتقدم للتحويل إلى كلية مناظرة في منطقته الجغرافية "أ" فقط وبغض النظر عن الحد الأدنى لمجموع الدرجات الذي قبلته الكلية المطلوب التحويل إليها.

وقال إن التحويلات بين المعاهد العالية الخاصة والمتوسطة سيتم بنسبة 10% وسيسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق إلى إحدى المعاهد العالية الخاصة أو المتوسطة بالتقدم للتحويل إلى معهد أخر في ذات التخصص أو تخصص أخر غير مناظر بشرط استيفاء الطالب للحد الأدني المعلن للمعهد المراد التحويل إليه وفي ضوء النسبة المقررة وبأسبقية المجموع.

ads
Advertisements
ads
ads
ads
ads