الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

قرار وزير المالية بالتجديد لرئيس مصلحة الجمارك

الرئيس نيوز


أصدر الدكتور محمد معيط وزير الماليه القرار رقم  440 لسنة 2020 بشأن تجديد ندب الأستاذ السيد كمال نجم رئيس قطاع شئون المصلحة لشغل وظيفة رئيس مصلحة الجمارك من الدرجة العالية الممتازة وذلك إعتبارا من 2020/8/7لحين بلوغ السن القانونية أو لحين شغلها بطريق التعيين أيهما أقرب
وقال السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك أن الفترة الحالية تشهد عدة ملفات لتحديث العمل الجمركي والتيسير على المتعاملين من أصحاب الشأن بغرض خفض زمن الإفراج الجمركي والتوسع في المراكز اللوجستية .
وأوضح  أن هناك وحدة تتبعه مباشرة؛ لمتابعة شئون «المهمل» بشكل يومي، تتولى رصد موقف حاويات المواد الخطرة ورواكد «المهمل» بالموانئ والمخازن الجمركية، وآليات التصرف فيها، واتخاذ الإجراءات اللازمة لرفع كفاءة التخلص منها، بالتنسيق مع الجهات المعنية، بما يُسهم في تسهيل إجراءات التصرف في هذه الحاويات ويمنع تكدسها بالموانئ والمنافذ الجمركية.
أشار إلى أنه تم سحب العديد من حاويات ورواكد المهمل من الأصناف الخطرة بالموانئ والساحات الجمركية وتخزينها في أماكن أخرى آمنة بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية.
طالب رئيس مصلحة الجمارك أصحاب الشأن بسرعة سحب رسائلهم «المهملة» من المنافذ والمخازن الجمركية؛ تجنبًا لاتخاذ الإجراءات اللازمة نحو بيعها بعد انتهاء المهلة المقررة بشهر.