الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

كيفية تفعيل بطاقة التموين المعطلة عبر دعم مصر 2020

الرئيس نيوز

في إطار تنفيذ استراتيجية ميكنة الخدمات المقدمة للمواطن على بطاقة الدعم، قامت وزارة التموين، بإضافة خدمات جديدة على موقع دعم مصر لم تكن متاحة من قبل، ومنها خدمة تفعيل البطاقة واستلام الرقم السري.

واشترطت وزارة التموين على أصحاب البطاقات الراغبين في الحصول على الخدمات التموينية عبر موقع "دعم مصر"، القيام بتسجيل رقم الموبايل الخاص به للمراجعة والتأكد من أن رقم الموبايل مسجل باسمه في إحدى شركات الاتصالات في فترة لا تقل عن 3 شهور.

ويقدم موقع "دعم مصر" 5 خدمات تموينية، أخرى وهي : النقل من محافظة لأخرى، والفصل الاجتماعي، وإعادة إرسال الرقم السري إلى جانب الخدمات التي كانت تتواجد على الموقع مسبقاً، وهي: استخراج بدل التالف والفاقد للبطاقات التموينية.

خطوات تفعيل البطاقة واستلام الرقم السري:


1 الدخول على موقع دعم مصر  عبر الرابط التالي من هنا

2 الموافقة علي نص الرسالة التحذيرية التي تظهر له قبل وبعد إدخال البيانات وطلب الخدمة والتي تنص على "بأنه في حالة إثبات أي تزوير في أي بيان من بيانات البطاقة سوف يتم إلغاء البطاقة نهائيا، والمساءلة القانونية بإدلاء بيانات خاطئة في مستندات رسمية".

3 إدخال رقم البطاقة التموينية والمحافظة التابع لها ويتم الضغط علي خانه دخول. 

4 يظهر رسالة "سجل بيانات بطاقتك ثم أجب على الأسئلة المطروحة وهي:

أ- ظهور إسم أحد أفراد البطاقة وإدخال الرقم القومى الخاص بهذا المستفيد، حيث يتطلب كتابة الرقم القومي لصاحب الأسم الذي سيظهر.

ب- إدخال رقم الموبايل المقبول على البطاقة المسجل مسبقا و يظهر منه أخر ثلاث أرقام "وهو رقم الموبايل المسجل على البطاقة".

ج- ظهور بيانات البطاقة المدخلة.

د- يتم إرسال "كود تحقق" على الموبايل الخاص بالمواطن وعلى المواطن كتابة كود التحقق المرسل له فى شاشة التسجيل الخاصة.

تابع أيضاً:


و- يتم كتابة كود التحقق المرسل علي رقم الموبايل المقبول في مدة لا تزيد عن 3 دقائق وسيتم خصم جنيه من الدعم المقدم للمواطن في حالة الموافقه يتم الضغط علي خانه إرسال. 

ز- فى حالة انتهاء المدة المتاحة لكتابة "رقم التحقق" ولم يتمكن المواطن من إدخال الكود يمكن للمواطن الضغط على إرسال "كود التحقق" مرة أخرى وإدخاله.

هـ- وفى حالة إدخال "كود التحقق" بصوره صحيحة يحب الضغط على تنشيط وذلك لتنشيط البطاقة وإستلام الرقم السرى من خلال رقم الموبايل المسجل.