السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

آخر أخبار المعاشات.. الحكومة تكشف حقيقة المقابل المادي لاستخراج كارت ميزة

الرئيس نيوز

ننشر تفاصيل آخر أخبار المعاشات حيث كشف المركز الإعلامي التابع لرئاسة مجلس الوزراء، عقب التواصل مع وزارة التضامن الاجتماعي اليوم الجمعة، عن حقيقة المنشور المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي حول استخراج كارت "ميزة" لأصحاب المعاشات بمقابل مادي، موضحا بأن جميع كروت "ميزة" لأصحاب المعاشات أو غيرهم من المواطنين يتم استخراجها مجانا دون دفع أي رسوم إدارية، وفقا لقرارات البنك المركزي.

آخر أخبار المعاشات

وأوضحت وزارة التضامن، بأن هذا التوجه يأتي في إطار خطة الدولة لاستكمال خدمات الشمول المالي والتحول الرقمي للخدمات الحكومية بمختلف القطاعات، حيث لن يقتصر كارت "ميزة" على استلام المعاش فقط ولكن يمكن استخدامه في الدفع الإلكتروني.

وناشدت وزارة التضامن الاجتماعي، وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي ضرورة توخي الدقة قبل نشر مثل هذه الشائعات، التي قد تؤدي إلى بلبلة الرأي العام وإثارة غضب المواطنين.

ويتميز كارت "ميزة" بعدة مميزات وهي:

1 مؤمن بشكل كامل ضد عمليات الاختراق والقرصنة.

2 يحمل شريحة ذكية تتيح إجراء المعامللات المالية وإمكانية السحب النقدي من كل ماكينات "ATM".

3 إمكانية الشراء والدفع الإلكتروني.

4 إمكانية سداد المستحقات الحكومية إلكترونيا التي تزيد عن 500 جنيه.

5 إمكانية الشراء من خلال نقاط البيع الإلكترونية.

وفي سياق آخر، أكد نائب محافظ البنك المركزي، جمال نجم، أن البنك المركزي تحمّل 100 مليون جنيه رسوم سحب أصحاب المعاشات من ماكينات البنوك الأخرى.

وأوضح نجم، أن برنامج الإصلاح الاقتصادي حقق نجاحًا كبيرًا بشهادة المؤسسات الدولية، لافتا إلي أنه دليل نجاحه الطفرة الاقتصادية المصرية التي حدثت خلال جائحة كورونا في حين انهيار اقتصاديات دول كثيرة.

قد يهمك أيضا..

السفارة الأمريكية في ليبيا تعلق على استقالة السراج