السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

"عملية بـ7 آلاف جنيه وكرسي متحرك".. القصة الكاملة لـ"الفرخة ليسكي"

الرئيس نيوز

أثارت "الفرخة ليسكي" الجدل على السوشيال ميديا خلال الساعات الماضية، بعد إجراء عملية جراحية لها بقيمة ٧ آلاف جنيه، وذلك بعد تعرضها للسقوط من فوق سطوح أحد المنازل فى مدينة مرسى علم جنوب محافظة البحر الأحمر، وتعرضت لكسر شديد فى قدميها وتم تركيب مسامير وشرايح لساقيها وسوف تتلقي كورس علاج طبيعي خلال الايام المقبلة.

صاحبها أجنبي 

وتلقى المصريون هذا الخبر باستغراب وأصيبوا بالصدمة عندما علموا أن هذه الفرخة في مصر، وقال أحد المعلقين: "صاحب الفرخة شخص أجنبي سويسري مش مصري وبيحب الحيوانات.. وكان مربيها زيها زي قطة مثلا اللي هو مربيها جوه بيته وبتنام على سريره عادي وبيعالجها لو تعبت.. واخدها كحيوان أليف وارتبط به واتعلق بها وده ميمنعش أنه يعملها عملية لما تقع من السطح حتى لو كلفت العمليه مبلغ أغلى من تمنها فهو حر".

 شريحتين و6 مسامير

أجريت عملية جراحية عاجلة لإنقاذ دجاجة سقطت من فوق سطوح أحد المنازل المرتفعة في مدينة مرسى علم بمحافظة البحر الأحمر، وتعرضت لكسر شديد فى قدميها، واستغرقت الجراحة ساعتين، وأجراها الطبيبان البيطريان محمد أحمد وإيمان أبوالمجد، وخلالها تم تركيب شريحتين و6 مسامير، بتكلفة 7 آلاف جنيه.

وأجرى العملية محمد أحمد وإيمان أبوالمجد، طبيبان بيطريان، وتخضع حاليا الفرخة "ليسكي" للراحة في الجبس لمدة شهرين، وأثناء هذه الفترة ستخضع لجلسات علاج طبيعي تتراوح بين شهرين و3 أشهر، حتى تستطيع المشي بدون تعرضها لإعاقة حركية، كما تم تخصيص كورس علاج لمدة أسبوع، وهو عبارة عن مضاد حيوي ومسكن ومضاد التهاب، ولها متابعة أسبوعية داخل العيادة، وذلك للتأكد من نجاح العملية، وتجلس "ليكسي"، على كرسي متحرك لحين فك الجبس، حتى تتمكن من التحرك بحرية.
 
الطب البيطري يحقق

وعن حالة الفرخة ليسكي علق الطب البيطري بالبحر الأحمر على الواقعة، وقال فتحي سلمي مدير مديرية الطب البيطري في البحر الاحمر أنه أصيب بالذهول.
 
وأضاف في تصريحات صحفية أن الطبيب الذي أجرى العملية أجراها في عيادة خاصة، مشيرا إلى أنه حول الواقعة للتحقيق لأن الدجاجة ليست طيرا نادرا.