الإثنين 28 سبتمبر 2020 الموافق 11 صفر 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

«علاء عابد» VS «أبو العينين».. صراع شرس على رئاسة قائمة «نواب الجيزة»

الثلاثاء 15/سبتمبر/2020 - 11:37 ص
الرئيس نيوز
طباعة
Advertisements

 

كشفت صفحات الفيس بوك الرسمية للنائبين علاء عابد، ومحمد أبو العينين عن وجود صراع شرس على قائمة حزب مستقبل وطن بالجيزة في انتخابات النواب، إذ يبدو أن الحزب لم يستقر بعد على اختيار أي منهما للقائمة والآخر للفردي، فالصفحة الرسمية للنائب علاء عابد تؤكد من خلال منشوراتها باستمرار تصدره للقائمة، وفي الوقت تتحدث الصفحات التابعة لأبو العينين عن تصدره للقائمة أيضا.  

 وبحسب المصادر فإن القيادتين (عابد وأبوالعينين) لا يقبلان التواجد على القائمة فى ذات الوقت، وهو أمر لا يزال مسار شد وجذب وحرص من كل طرف علي خوض هذه المعركة بشكل أكبر والنيل بثقة القائمة من أجل الحسم مبكرًا.

وفى إطار الترتيبات الخاصة بانتخابات مجلس النواب، المقرر لها فتح باب الترشح، الخميس المقبل، تشهد محافظة الجيزة حالة سياسية غريبة، علي مستوي القائمة الوطنية، التى يخوضها حزب مستقبل وطن، بالتنسيق مع 12 حزب، وتنسيسقة شباب الأحزاب والسياسين.

 في البداية كان الحديث عن استبعاد النائب محمد أبو العينين من التواجد  بالمشهد الانتخابي، سواء كان علي القائمة أو الفردي فى محافظة الجيزة، وتوجيه الشكر له علي المرحلة التى قضاها كنائب فى البرلمان، مع إتاحة الفرصة الكاملة للنائب علاء عابد، لقيادة القائمة وأن يكون علي رأسها  فى محافظة الجيزة.

مع مرور الوقت بدأت الأوضاع تتغير فى التهدئة بأن أبو العينين لم يستبعد وسيظل يخوض التجربة علي المقعد الفردي بمحافظة الجيزة، عن حزب مستقبل وطن، كونه نائب يستطيع خوض المعركة الانتخابية بسبب خدماته المستمرة فى الدائرة، ومن ثم عليه أن يترك مساحة لمقعد القائمة، وهو الأمر الذي لا يعجب "أبو العينين"، خاصة أنه قادم من انتخابات تكميلية، لم يمر عليها، وبالتالي يرى أنه من الظلم أن يكرر التجربة علي المقعد الفردي مرة أخري، لأن ذلك يمثل إرهاق كبير له.

وتقرر فتح الباب لتلقي طلبات الترشيح من الخميس ١٧-٩ حتى يوم السبت ٢٦-٩، وذلك لانتخاب ٢٨٤ مقعد الفردي ومثلهم للقائمة المغلقة، كما تقرر بدء الاقتراع بالخارج بالتنسيق مع وزارة الخارجية يوم الأحد ٢٧-٩حتى يوم السبت ١٠-١٠، على أن يتم تسجيل بيانات المصريين بالخارج وطباعة أوراق الاقتراع يومي الاثنين والثلاثاء ١٩و ٢٠-١٠للمرحلة الأولى، والاثنين والثلاثاء ٢و٣-١١للناخبين بالمرحلة الثانية. 

وتجري انتخابات المرحلة الأولى في الخارج أيام ٢١ و٢٢و٢٣ -١٠-٢٠٢٠، وتجري في الداخل من الساعة التاسعة صباحا حتى التاسعة مساء أيام السبت والأحد ٢٤و ٢٥-١٠-٢٠٢٠.

 وتعلن نتيجة المرحلة الأولى الاحد ٢١-١١-٢٠٢٠، وتجري الإعادة للمرحلة الأولى في الخارج في حال الإعادة ايام السبت والأحد والاثنين ٢١و ٢٢و٢٣ نوفمبر ٢٠٢٠.وتجري الإعادة بالداخل ايام الاثنين والثلاثاء ٢٣و٢٤-١١-٢٠٢٠، على أن تعلن النتائج النهائية للمرحلة الأولى يوم الاثنين ٣٠-١١-٢٠٢٠.

أما انتخابات المرحلة الثانية فتبدأ في الخارج أيام الاربعاء والخميس والجمعة ٤و٥و٦ نوفمبر ٢٠٢٠، وفي الداخل السبت والأحد ٧و ٨ نوفمبر ٢٠٢٠، على أن تعلن نتيجة المرحلة الثانية يوم الأحد ١٥-١١-٢٠٢٠، كما تقرر إجراء الإعادة بالخارج ايام الاحد والاثنين ٦و ٧ ديسمبر ٢٠٢٠، والإعادة في الداخل ايام ٧و ٨ من ديسمبر ٢٠٢٠ على أن تعلن النتائج النهائية الإثنين ١٤ ديسمبر ٢٠٢٠.

 

 

Advertisements
ads
ads
ads