الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

حقيقة تخفيض رسوم الكشف الطبي لرخصة القيادة

الرئيس نيوز

كشفت الإدارة العامة للمرور، عن تعميم تطبيق منظومة جديدة للكشف الطبي الخاص بالمتقدمين للحصول على رخصة قيادة المركبات علي مستوي الجمهورية، وذلك بدلا من استخراجها من المستشفيات.

كما قررت الإدارة العامة للمرور، بعدم القبول بأي شهادات تجري خارج العيادات التي تتواجد داخل وحدات المرور على مستوي الجمهورية، من خلال أطباء متخصصين للكشف الباطني والنظر بالإضافة إلي كشف عمى الألوان، وبعض الفحوصات الخاصة بالتأكد من سلامة المتقدمين.

ومن جانبه، أوضح مصدر أمني، أن منظومة الجديدة ستعتمد على أحدث المواصفات العالمية، حيث تعتمد على أجهزة متطورة وحديثة في هذا المجال، مما يضمن لطالب الرخصة المرورية عدم تعرضه لأي أضرار قد تلحقه نتيجة لحصوله على الرخصة.

وأكد المصدر، أن العيادات المتواجدة داخل وحدات المرور، قد أعدت خصيصا للكشف الصحي علي المواطنين داخل الوحدات طبقا للمواصفات العالمية للحصول على رخصة القيادة، لإخراج سائقين مؤهلين للحصول على الرخص بشكل طبى وسليم.

وأقر قانون المرور الجديد، تخفيض رسوم إصدار رخصة القيادة والتي تتمثل في بند الكشف الطبي إلى 285 جنيها، بدلا من 935 جنيها.

أوراق تجديد الرخصة كل من:


  • أصل الرخصة المنتهية
  • أصل وصورة المؤهل
  • أصل وصورة بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر
  • شهادات باطنة ورمد من المرور
  • 3 صور شخصية

المستندات المطلوبة لاستخراج رخصة القيادة لأول مرة هي:


1- بطاقة الرقم القومي أو البطاقة العائلية.

2- إحضار عدد 2 صورة شخصية.

3- استخراج شهادة صحية من داخل إدارة المرور تثبت بأن المتقدم لائق بدنياً وصحياً وتسمي هذه الشهادة بفحص الباطنة وشهادة فحص أخري للعيون.


تابع أيضاً:


هذا وكانت قد أعلنت الإدارة العامة لمرور القاهرة، في يونيو 2019، أن 5 وحدات مرورية بالإدارة بدأت تطبيق منظومة جديدة للكشف الطبى الخاص بالمتقدمين لطلب الحصول على رخصة قيادة المركبات من تلك الوحدات، وهي: "البساتين، وعين الصيرة، والقاهرة الجديدة، وعبود، والأميرية".