الإثنين 01 مارس 2021 الموافق 17 رجب 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

في قضية التهرب الضريبي.. إجمالي المبالغ المستحقة على صلاح دياب

الإثنين 07/سبتمبر/2020 - 01:31 م
الرئيس نيوز
طباعة
بلغ إجمالي غرامات المبانى المخالفة المستحقة على رجل الأعمال، صلاح دياب، 10 مليون و 215 ألف جنيه، فيما بلغت قيمة الضرائب العقارية المتبقية عليه ٢٥ ألف جنيه، من ضرائب ٢٠٢٠ الخاصه بمصنع لابوار.

المبالغ المستحقة على صلاح دياب


وفيما يخص مصنع كوين، فقد قام بشرائه من دون إدراجه بالضرائب العقارية، وتهرب من سداد الضرائب، إذ يتم عمل لجنة لتحديد القيمة التي قد تصل لأكثر من ٥ مليون جنيه، بالإضافة لغرامة الاستيلاء على أرض من المسجد والشارع، تبلغ ٣٥٠٠ متر، والتي قد تصل إلى ٦٠ مليون جنيه.

منها التهرب الضريبي


وكانت الأجهزة الأمنية قد ألقت القبض على رجل الأعمال صلاح دياب، الأسبوع الماضي، بناء على قرار الضبط والإحضار الصادر ضده على ذمة اتهامه فى قضايا مخالفات البناء، وبعرضه على جهات التحقيق تم مواجهته بالاتهامات المنسوبة اليه، وتقرر حبسه 15 يوما على ذمة التحقيق معه.


تابع أيضاً:


«التعدي على أرض مسجد والتهرب من الضرائب».. قائمة اتهامات صلاح دياب (مستندات)

من 20 إلى 350 جنيه.. تفاصيل الزيادات الجديدة في أسعار السجائر الفاخرة

تأثيرات الملء الأحادي.. ما علاقة سد النهضة بفيضانات السودان؟  


ويواجه دياب عدة تهم في عدد من قضايا الضرائب العامة والقيمة المضافة، وتهربه من دفع المبالغ المستحقة عليه للدولة، والتي بلغت خلال عدة سنوات 11 مليار و135 مليون جنيه، بالإضافة للاستيلاء على أراضى الدولة في القضية المعروفة إعلاميا بـ"أراضى شركة نيو جيزة"، كما كشفت مباحث التموين تورطه في 29 قضية أغذية فاسدة وأخرى مهربة في سلسة المحلات الموجودة بالقاهرة الكبرى" القاهرة – الجيزة – القليوبية".
 
ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads