الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

إيران: لهذا السبب تكثف إسرائيل غاراتها على سوريا

الرئيس نيوز

خرجت إيران عن صمتها، إزاء العدوان الإسرائيلي المتكرر على سوريا، وقال مساعد رئيس البرلمان الإيراني للشؤون الدولية، حسين أميرعبداللهيان، اليوم، إن العدوان محاولة إسرائيلية لكسب معلومات عن قدرة منظومة الدفاع الجوي الإيرانية في سوريا، ومواقع استقرارها.

وشهدت الفترة الأخيرة عدوانًا إسرائيليًا متكررًا على سوريا؛ إذ دأب الاحتلال الإسرائيلي على تنفيذ غارات جوية على مواقع عسكرية في سوريا، وقالت وسائل إعلام إن تلك المناطق تشهد تمركزًا للقوات الإيرانية.   

عبداللهيان، أكد في مقابلة مع قناة "العالم" الإيرانية، أن "القضية السورية بالنسبة لإيران قضية استراتيجية"، قائلا: "علاقاتنا مع سوريا هي خط أحمر ولا نسمح لأحد أن يعبر خطوطنا الحمراء في سوريا، ونحن مستمرون بدعم سوريا على المستويين السياسي والاستشاري، الأعداء مازالوا يعملون ضمن الإطار الذي رسموه لنفسهم منذ البداية الذي يهدف إسقاط النظام السياسي في سوريا، هم يسعون لتحقيق هذا بطرق أخرى، ويسعون من خلال الضغوط الاقتصادية المتمثلة بقانون قيصر رفع مستوى الاحتجاجات في الداخل السوري".

يشار لأن صواريخ الدفاع الجوي السوري تصدت، الاثنين الماضي، لأهداف معادية، تم إطلاقها باتجاه ريف دمشق الجنوبي الشرقي، وتسبب ذلك في مقتل اثنين من العسكريين وإصابة سبعة آخرين، بحسب وكالة الأنباء السورية "سانا".

مصدر أمني سوري رفيع المستوى، تحدث لوكالات أجنبية، وقال إن الدفاعات الجوية السورية تتصدى لعدد من الصواريخ المعادية في سماء ريف دمشق الجنوبي، وأكد المصدر أن العدوان نفذته طائرات إسرائيلية، أطلقت عددا من الصواريخ باتجاه مواقع عسكرية سورية، انطلاقا من سماء الجولان المحتل.