الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

"الكرامة": نعتزم المشاركة فى الانتخابات البرلمانية القادمة

الرئيس نيوز

أكد المهندس محمد سامى، أمين حزب الكرامة، أن حزبه يعتزم خوض الانتخابات البرلمانية القادمة من خلال تحالف مع أحزاب الحركة المدنية وعدد من أحزاب اليسار الذين طلبوا الانضمام للحركة.

وقال إن حزبه نظرا للظروف المالية التى يمر بها والتى لا تمكنه من المنافسة فى الصرف على الدعاية الانتخابية قرر خوض الانتخابات من خلال التحالفات مع الأحزاب التى تتفق فى الأهداف ومن ضمنها أحزاب الحركة المدنية لمن أراد منهم خوض الانتخابات القادمة.

وأضاف سامى أن المنافسة سوف تكون على القوائم الفردية نظرا لكون القائمة المطلقة المعمول بها لا تتناسب مع الأحزاب ذات الإمكانيات المادية المحدودة، مشيرا إلى أن حزبه سيعتمد على ما يقدمه من برنامج انتخابى قوى يحترم الدستور وينص على احترامه وتحقيق حرية التعبير.

وأشار إلى أنه تلقى اتصالا من سيد عبد الغنى رئيس الحزب الناصري للانضمام للحركة وكذلك أعلن الحزب الاشتراكى بقيادة بهاء الدين شعبان رغبته فى الانضمام للحركة المدنية.

يذكر أن الحركة المدنية استبعدت فى اجتماعها الأخير كلا من حزب المصرى الديمقراطى وحزب العدل  لخوض الأول انتخابات مجلس الشيوخ تحت عباءة مظلة مستقبل وطن وكذلك محاولة الثانى فى هذا الأمر لكنه فشل.