الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

"فيفا" يخطر اللجنة الخماسية بإجراء الانتخابات قبل 30 نوفمبر

الرئيس نيوز

يعقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اجتماعاً خلال الأيام المقبلة، مع عمرو الجنايني لرئيس اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، لمناقشة الخطاب المرسل من الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، بشأن إجراء انتخابات الجبلاية قبل 30 نوفمبر المقبل ولمدة 4 سنوات.


ويبحث الوزير أشرف صبحي مع الجنايني ورئيس اللجنة الأولمبية المصرية هشام حطب، كيفية تنفيذ مطالب الفيفا، بما يتناسب مع بنود قانون الرياضة، والمواثيق الدولية.

وكشف أشرف صبحي، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أرسل خطابا للجنة الخماسية، موضحا أنه سيتم التنسيق بين الاتحاد المصري لكرة القدم، واللجنة الأولمبية المصرية، لمناقشة خريطة الطريق المتفق عليها لعمل الانتخابات في نهاية نوفمبر المقبل.

وأوضح وزير الرياضة، أنه سيتم التنسيق مع اللجنة الأولمبية المصرية واتحاد الكرة المصري من أجل التوصل لحل بشأن الانتخابات المقبلة، بحيث يكون الحل متوافقا مع قانون الرياضة المصري وقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وأكد "صبحي" أن كل انتخابات الاتحادات المصرية والأندية ستكون بعد دورة الألعاب الأولمبية المقبلة، التي ستقام في طوكيو بصيف 2021، والتي تأجلت لمدة عام بسبب وباء فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".