الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الاستعلام عن المستفيدين من تكافل وكرامة بالرقم القومي

الرئيس نيوز

خصصت وزارة التضامن الاجتماعي، رابطًا للاستفسارات الإلكترونية وتلقي ومعالجة شكاوى المواطنين المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة من خلال الرقم القومي عبر بوابة الوزارة، من خلال هذا الرابط tk.moss.gov.eg .

وأطلقت الوزارة، أيضًا الخط الساخن للبرنامج على رقم ١٩٦٨٠ أو على البريد الإلكتروني لاستقبال والرد على الشكاوى [email protected].


الاستعلام عن المستفيدين من تكافل وكرامة بالرقم القومي


ويتيح الموقع للمواطن بعد إدخال الرقم القومى إمكانية إجراء عمليات الاستعلام أو تقديم الشكاوى بالاختيار بين أكثر من موضوع للشكوى ومتابعتها للتعرف على الرد الذي تفيد به الوزارة بعد دراسة الشكوى، وذلك من خلال الرابط التالي: أضغط هنـــــــــــــــــــــــــــــــــا .

ومن جانبها، أكدت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن، أن هذه الخدمة تأتي في إطار تنفيذ وزارة التضامن حزمة من الخدمات للعديد من فئات الأفراد والأسر المستفيدة من مختلف برامج الدعم التي تقدمها الوزارة للمجتمع المصري، اتساقًا مع توجهات الحكومة المصرية للتحول الرقمي، والانتقال بمستوى تقديم الخدمات إلى مستويات يتم فيها تعامل الجمهور بشكل مباشر وشخصي مع الخدمات المطلوبة بدون أي تدخل لعناصر بشرية، لاسيما في هذه المرحلة التي تمر فيها البلاد بأزمة فيروس كورونا المستجد الذي يقتضي التباعد المكاني بين المواطنين كإجراء وقائي.

وأشارت القباج، إلي أن إطلاق الموقع يأتي في إطار سياسة وزارة التضامن الاجتماعي نحو التحول الرقمي، مضيفة أن الموقع يختص بالاستعلام والشكاوى، ويوفر بشكل خاص فرصة لمعرفة مدى استحقاق الأشخاص لصرف الدعم النقدي المشروط "تكافل وكرامة"، وكذلك المبلغ المحدد للصرف قبل الذهاب لمكاتب البريد في حالة الاستحقاق، وكذلك تقديم الشكاوى الخاصة بالبرنامج، وهو ما يخفف من الضغط على الوحدات الاجتماعية.


ويرجع الهدف من إطلاق البوابة لعدة أسباب وهى:


أولها: حرص الوزارة على تعزيز مستويات أعلى من الشفافية في تقديم خدمات برنامج "تكافل وكرامة".

ثانيًا: تقليل التعامل بين المواطن والموظف في إطار الإجراءات الاحترازية التي تنتهجها الدولة لمواجهة كورونا المستجد.


اقرأ ايضا

تعرف على تنسيق كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي

السيسي يستجيب لـ"بائع الفريسكا" ويدعوه لحضور منتدى شباب العالم

الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي عبر المصرية للاتصالات.. السداد والتفاصيل


ثالثا: توفير مصاريف الانتقال والمواصلات على المواطنين من منازلهم للوحدات الاجتماعية.

رابعا: أن يكون لدى الوزارة آلية رقابة على عدد الشكاوى والاستعلامات التي تقدم بها المواطنين ونسبة الرد على الشكاوى؛ حرصًا منها على مصلحة المواطن وتقديم خدمة جيدة لعملائها.