الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

العلاج بـ"البوس والأحضان".. القصة الكاملة لسقوط الطبيب النفسي المتهم بالتحرش

الرئيس نيوز

أثار الطبيب النفسي المتهم بالتحرش في طنطا الجدل على السوشيال ميديا خلال الأيام الماضية، حتى تم إعلان القبض عليه اليوم الجمعة.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط أحد الأطباء النفسيين عقب تداول منشور بإحدى الصفحات بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" يتضمن رسائل من العديد من السيدات مفادها أنه أثناء علاجهن لدى أحد الأطباء النفسيين بمدينة طنطا قام بالتحرش بهن لفظيًا وطلب إرسال صور خاصة لهن ومحاولة إقناعهن بممارسة بعض الأعمال المنافية للآداب. 

بداية القصة

بدأت القصة بهاشتاج على "فيس بوك" تحت عنوان "الدعم لضحايا المتحرش النفسي بطنطا"، حيث تم تداول قصص وحكايات عّن التحرش بفتيات يتلقين العلاج النفسي عنده، وادعت بعض السيدات، تحرش طبيب نفسي شهير بمدينة طنطا بهن من خلال التلامس والحضن داخل عيادته الشخصية كنوع من العلاج.

وسادت حالة من الاستياء عقب ظهور قصص الضحايا على صفحاتهن الشخصية وقالت إحداهن: "أنا بدأت معاه من أول جلسة قبل 3 سنوات، طلب مني يشوف صور ليا بشعري على الموبايل، وقالي ليه مش بتتصوري وتشوفي نفسك حلوة، وكان في الجلسات بياخد موبايلي يقلب فيه".
 
وقالت أخرى: "قفل الباب بالمفتاح وسألته بتقفل ليه؟ قالي عشان لو هتعيطي محدش يخش عليكي ويحرجك، صدقته ثم طلب مني صور بملابس مثيرة، والوقوف أمام المراية للاستمتاع بجمال جسمي، كنوع من أنواع الثقة بالنفس، لكن رفضت، بعدها قعد يقنعني عن العلاج بالحضن، وإن ده موجود في بعض الدول".

أول تحرك رسمي ضد الطبيب

وفي أول تحرك رسمي ضد الطبيب قالت نيابة غرب طنطا الكلية بمحافظة الغربية إنها فتحت تحقيقا موسعا في أول بلاغ رسمى من 4 فتيات من مدينة طنطا ضد طبيب نفسي يدعى "ا.م.ا"، يتهمنه بالتحرش بهن داخل عيادته أثناء ذهابهن له من أجل العلاج.
 
ووفقا لبيان رسمي من النيابة قالت الضحايا: إنهن توجهن للطبيب في عيادته بحثا عن علاج نفسي، وادعى المشكو فى حقه أن هناك علاج جديد بالبوس والأحضان هو علاج مناسب لهن، وأن هذه الطريقة معترف بها عالميا ويستخدمها عدد من الأطباء".

وأضافت الضحايا أنهن واجهن تلك المحاولات برفض قاطع، ولكن الطبيب كان يصر على ذلك وسبق وأن غافلهن وتحرش بهن.