السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

«جريمة الفيرمونت».. تسريب فيديوهات فاضحة للمتهمين يشعل القضية

الرئيس نيوز

شغلت القضية التي تعود وقائعها إلى العام 2014، الرأي العام وأحدثت ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يشتبه في قيام مجموعة من الشباب  الأثرياء باغتصاب شابة في فندق «فيرمونت نايل سيتي».

تفاصيل جريمة الفيرمونت كاملة


ظهرت الواقعة بعد 6 سنوات من خلال حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي بدأت تتحدث عنها في يوليو الماضي، وكان الحساب الذي يدعى «شرطة الاعتداء  Assault Police» على انستجرام هو احد أهم تلك الحسابات التي فجرت القضية، وهو الحساب نفسه الذي أظهر قضية «أحمد بسام زكي» للعلن، فيما أعلن الفندق من جهته أنه أجرى تحقيقا داخلياً، وأكد أنه لم يسبق أن أبلغت بهذا الحادث أي جهة في الفندق أو شرطة السياحة.

بحسب المنشور الذي تداولته الصفحة؛ فإن مجموعة من الشباب نظموا إحدى الحفلات الراقصة داخل الفندق، وقاموا بتخدير إحدى الفتيات، بعد وضع مخدر داخل أحد المشروبات، وبعدها قاموا باستدراجها إلى أحد الغرف وتناوبوا على اغتصابها، مشيرة لأن المتهمين قاموا بتصوير أنفسهم، وكتبوا أحرف أسمائهم الأولى على جسد الفتاة لابتزازها. 

دور «نازلي»


ككرة الثلج بدأت القضية في الانتشار، إلى أن جاء اسم نازلي مصطفى كريم، ابنة الفنانة نهى العمروسي، ضمن قائمة الشهود الذين تحولوا بدورهم إلى  متهمين في قضية "فيرمونت"، إذ تم القبض عليها وحبسها 4 أيام على ذمة القضية.

فيما أعلنت والدتها أن «نازلي» متزوجة من أحد المتهمين بالقضية، وهو هارب في لندن حاليًا، مشيرة لأن ابنتها هي الشاهدة في قضية "فيرمونت"، ضد المتهمين بالقضية.

دور نازلي في القضية حوله الكثير من علامات الاستفهام، خاصة بعد الكشف عن عقد زواجها من أحد المتهمين، فالشهادة التي كانت مجرد مساندة لصديقتها الضحية، أصبحت فى مرمى الشبهات، أورغبة الانتقام من زوجها، خاصة بعد ما تردد عن وجود مشاكل بين نازلي وزوجها (المتهم الهارب).




روايتين حتى الآن يتم تداولهما من دون وضوح الرؤية بشكل كامل، وهى الروايات التى تنتظر الحسم من خلال بيان النيابة العامة للكشف عن حقيقة ما حدث.

الرواية الأولى تشير بالفعل  لواقعة اغتصاب تناوب فيها 6 من الشباب على فتاة عقب تخديرها  فى إحدى الحفلات،  منذ ست سنوات، وأن الفتاة قررت فضح الواقعة بعد 6 سنوات.


أما الرواية الثانية أنه لايوجد واقعة اغتصاب وان الفتاة اختلقتها من وحى خيالها للإيقاع بزوجها أو صديقها السابق بعد الانفصال عنه، بل أن هناك أطراف بدأت فى الدفع فى هذا الاتجاه بالتدليل على أن هذة المجموعة من الشباب اعتادت على إقامة حفلات جنس جماعى.

من جهة أخرى فوجئ عدد من الإعلاميين ومشاهير مواقع الواصل الاجتماعى بتسريب فيديوهات وصور عبر تطبيق واتس اب  تخص نازلى ، وأحمد الجنزورى فى أوضاع خاصة.

وعلقت الفنانة  نهى العمروسى والدة نازلى  الى بيسرب الفيديوهات رقم من أستونيا بيبعت الفيديوهات للصحفيين ولأرقام عشوائية علشان يفضح بنتى.


تدخل رسمي


4 أغسطس

تلقت «النيابة العامة» كتابًا من «المجلس القومي للمرأة» مرفقًا به شكوى قدمتها إحدى الفتيات إلى المجلس من تعدي بعض الأشخاص عليها جنسيًّا خلال عام 2014 داخل «فندق فيرمونت نايل سيتي» بالقاهرة، ومرفق بشكواها شهادات مقدمة من البعض حول معلوماتهم عن الواقعة.

5 أغسطس

 أمر النائب العام المستشار حمادة الصاوي،  بفحص ما قُدّم من أوراق وتحقيق الواقعة تحقيقًا قضائيًّا، وأفادت النيابة في ذات البيان أنها ستتولى إعلان ما يمكن إعلانه من نتائج التحقيقات في الوقت الذي تراه مناسبًا؛ وذلك حفاظًا على سلامة التحقيقات وحسن سيرها.

24 أغسطس 

أمرت النيابة العامة بضبط المتهمين في واقعة التعدي على فتاة بفندق (فيرمونت) عام ٢٠١٤، ووضعهم على قوائم المنع من السفر وترقب الوصول؛ لاستجوابهم فيما هو منسوب إليهم، وذلك بعد أن أجرت تحقيقاتها والتي منها سؤال المجني عليها وعددٍ من الشهود. 

25  أغسطس

ورد للنيابة العامة محضر من الإدارة العامة للمباحث الجنائية بقطاع الأمن العام التابع لوزارة الداخلية، ثابت فيه هروب 7 من المتهمين  خارج البلاد عبر مطار القاهرة الجوي، الصادر أمر من النيابة العامة بضبطهم واحضارهم على ذمة القضية، حيث  غادر اثنان من المتهمين البلاد بتاريخ 27 يوليو الماضي، وتبعهم 4 آخرين في اليوم التالي، ثم غادر آخرهم يوم 29 من نفس الشهر. 



وقالت النيابة، إن التحقيقات كشفت عن تمكن المتهمين في الواقعة من مغادرة البلاد، قبل تقدم المجني عليها ببلاغها الرسمي إلى المجلس القومي للمرأة، وإجراء النيابة العامة التحقيقات في الواقعة، بسبب الترويج لبياناتهم وصورهم بمواقع التواصل الاجتماعي، قبل أن تتلقى النيابة العامة بلاغَ المجني عليها.


وأوضحت النيابة العامة، أن فور تلقيها البلاغ أدرجت المتهمين الذين كانت بياناتهم مُتاحة وقتئذٍ على قوائم الممنوعين من السفر وترقب الوصول، ثم أدرجت الباقين فورَ توفر بياناتهم.

27 أغسطس 

حاول أحد المتهمين بالإعتداء على فتاة فندق فيرمونت، ويدعى أمير زايد، الهروب خارج، بحسب النيابة العامة.
 
28 أغسطس

أمرت النيابة العامة  بحبس المتهم «أمير زايد» 4أيام على ذمة التحقيقات في واقعة التعدي على فتاة بفندق (فيرمونت نَيل سيتي)، بعد أن ألقت الشرطة القبض عليه أثناء  محاولته الهرب خارج البلاد كباقي المتهمين؛ كما  اتخذت «النيابة العامة» إجراءات إلقاء القبض على سائر المتهمين من خلال «الإنتربول». 

29 أغسطس 

ألقت قوات الأمن اللبنانية القبض على 3 مصريين متهمين فى قضية اغتصاب فتاة فندق الفيرمونت، بناءً على خطاب من الانتربول المصري، وكانت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي اللبناني، تلقت بتاريخ 27-8-2020  خطاباً من مكتب الإنتربول في مصر، يتضمّن أسماء سبعة أشخاص من الجنسية المصرية، موجودين في لبنان، متّهمين باغتصاب فتاة خلال عام 2014 في أحد فنادق القاهرة.

وبعد القيام بالتحريات اللازمة، تبين أن خمسة من أصل سبعة قد دخلوا الى لبنان بتواريخ سابقة، ثم غادر اثنان منهم، ليصبح عدد المشتبه بهم داخل الأراضي اللبنانية 3 متهمين، وهم:  أ. ط. (مواليد عام 1988)،  ع. إ. (مواليد عام 1990)، خ. إ. (مواليد عام 1987)، كما تبين أن المذكورين قد غادروا الفنادق التي كانوا نزلاء فيها، تاركين حقائبهم داخل الغرف، وتم تحديد مكان وجودهم، في بلدة فتقا، حيث قامت قوة بمداهمة المكان وتوقيفهم قبل الهرب.