الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

خاص.. تفاصيل جمارك سيارة ياسمين صبري الجديدة الرولز رويس

سيارة ياسمين صبري
سيارة ياسمين صبري الجديدة

أثار تداول بيان إفراج جمركي لصالح الفنانة ياسمين صبري بشأن سيارة رولز رويس بقيمة تجاوزت 6 ملايين جنيه واتهم البعض مصلحة الجمارك بخفض الرسوم الجمركية للسيارة عن مثيلاتها عند الإفراج عنها لغير المشاهير.

تفاصيل جمارك سيارة ياسمين صبري


وهو ما نفته مصادر رفيعة المستوى بمصلحة الجمارك في تصريحات خاصة لـ"الرئيس نيوز".

سبب الإعفاء الجمركي


وأكدت المصادر أن السيارة إنجليزية المنشأ، والسيارات الإنجليزية لا تزال تتمتع بالإعفاءات الجمركية الممنوحة للسيارات الأوروبية أو ما يعرف بزيرو جمارك حتى نهاية العام الحالي وسيعقبه توقيع اتفاقيات جمركية تمنح المنتجات الإنجليزية مزايا مشابهة لتعميق التبادل التجاري بين مصر وإنجلترا في ظل وجود علاقات تاريخية ليس فقط في مجال السيارات فبريطانيا شريك اقتصادي هام لمصر.




وقالت المصادر، إن السيارة تتجاوز سعتها اللترية 5600 سي سي لذا تم حساب الضريبة الجمركية عليها إضافة إلى ضريبة القيمة المضافة بقيمة تجاوزت 3 ملايين جنيه.

تابع أيضاً:



وأضافت المصادر أن ظروف جائحة كورونا عطلت المفاوضات الدائرة في هذا الشأن ولكن سيتم استئنافها خاصة مع وجود طلب رسمي من قبل السلطات البريطانية لاستمرار الاعفاءات الجمركية وتسهيل التجارة بعد الخروج من الاتحد الأوروبي.

وشددت المصادر على أنه لا يمكن لأى شخص التلاعب في بيانات أو رسوم الإفراج الجمركي وأن الإفراجات تخضع لضوابط قانونية صارمة لا يمكن التجاوز عنها بأي حال من الأحوال.