الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

بسبب أزمة «حجم رغيف» و«أسعار المترو».. برلماني يهاجم الحكومة والأغلبية

الرئيس نيوز

 

شهد مجلس النواب، برئاسة د. علي عبد العال، اليوم، تقدم النائب هيثم الحريري ‏عملاً بحكم المادة (134) من الدستور، و المادة (215) من اللائحة الداخلية للمجلس، ببيان عاجل لرئيس مجلس الوزراء، ووزير النقل، ووزير التموين، بشأن تخفيض وزن رغيف الخبز، وزيادة أسعار المترو والقطارات.

وتضمن البيان بأن ثلاثة قرارات أصدرتها الحكومة خلال أيام قليلة بداية من زيادة أسعار تذاكر القطارات علي جميع الخطوط القديمة والحديثة، وكذلك تخفيض وزن رغيف الخبز وهو ما يعني ضمنيا زيادة سعر رغيف الخبز.

 وتسائل الحريري: "هل تعلم الحكومة ماذا تعني زيادة أسعار القطارات والمترو علي المواطنين؟ وما يترتب عليها من زيادة أسعار المواصلات الخاصة علي باقي المواطنين؟.. وهل تعلم الحكومة ماذا يعني تخفيض عدد أرغفة الدعم من خمسة أرغفة إلي أربعة أرغفة بسبب زيادة أسعار السولار، الذي طالبنا كثيرا بعدم زيادته لأنه يدخل في الصناعة والزراعة والسياحة والمواصلات".

وتابع الحريري "الحكومة لا تفهم معني هذه الزيادات علي شعب يئن ويعاني، وفي ظل قوانين وممارسات تهدد أمن واستقرار الأسرة المصرية في ظل قانون الخدمة المدنية والمعاش المبكر وقانون التصالح".

أضاف: "إذا كنت أوجه هذا الحديث إلي الحكومة.. فهو يجب أن يوجه أيضا إلى الأغلبية البرلمانية التي أقرت مثل هذه القوانين وصمتت على مثل هذه القرارات القاسية".