الأربعاء 21 أبريل 2021 الموافق 09 رمضان 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

السوشيال ميديا تنتصر لـ"بائع التين".. القصة الكاملة لإنهاء ندب موظفة جهاز القاهرة الجديدة

الجمعة 14/أغسطس/2020 - 06:44 م
الرئيس نيوز
ريم محمود
طباعة
سادت حالة من الفرح عقب قرار إنهاء انتداب موظفة من جهاز مدينة القاهرة الجديدة وعودتها لشركة مياه الشرب والصرف الصحى، بعد أن حاولت تحطيم عربة تين شوكى رغم توسل البائع لها.
 
وأكد رواد السوشيال ميديا أن مواقع التواصل الاجتماعي انتصرت لهذا البائع بعد تداول الفيديو بشكل كبير على السوشيال ميديا منذ أمس.

وكلف الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، المهندس أمين غنيم، رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، بإنهاء انتداب الموظفة بالجهاز، وعودتها لعملها الأصلي بشركة مياه الشرب والصرف الصحي، وذلك عقب مشاهدته فيديو "عربة التين"، والذى تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعى، ويُظهر إحدى موظفات مدينة القاهرة الجديدة، تتعامل بحدة مع أحد الباعة الجائلين، وهو صاحب "عربة تين" بأحد الشوارع، وتقوم بإلقاء التين من فوق العربة على الأرض.

وقال الدكتور عاصم الجزار: هناك فارق بين تطبيق القانون، والتعسف في تطبيقه، مشددا على جميع المسؤولين بأجهزة المدن الجديدة باتخاذ الإجراءات القانونية ضد كل المخالفات والإشغالات، دون تجاوز مع أحد، أو استغلال السلطة، والتعسف فى تطبيق القانون.

بداية الواقعة 

انتشر منذ الأمس فيديو لموظفة من جهاز مدينة القاهرة الجديدة، تعثرت ببائع بعربة "تين شوكي" أثناء حملة لموظفى الجهاز، وحاول البائع أن يغادر إلا أنها وقفت أمامه ومنعته من المغادرة، وتعاملت معه بأسلوب قاسي، وتجمع المواطنون حول الموظفة التي قامت بإلقاء التين من فوق العربة على الأرض لمحاولة إثنائها عن تصرفها، إلا أنها أصرت على إلقاء التين فى الشارع.

إنهاء الندب

وبحسب ما أعلنه أمين غنيم رئيس جهاز القاهرة الجديدة، فإن الموظفة تم انتدابها للعمل في جهاز القاهرة الجديدة، منذ عام ونصف، وتعيينها الأساسي تابع للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي.

وأشار غنيم خلال تصريحات صحفية أن من ضمن مسئولياتها كرئيس للحي، النزول للشارع وإزالة الإشغالات والمخالفات، لكنها لم تحسن التصرف في تلك الواقعة، وأخطأت وتم اتخاذ القرار فورا، بوقف تكليفها لأن التعامل مع الجمهور يتطلب حسن التصرف.

رد فعل السوشيال ميديا 

وتلقى رواد مواقع التواصل الاجتماعي خبر انتهاء ندب الموظفة بفرحة غامرة عبروا عنها في منشورات على السوشيال ميديا، وقال أحد المعلقين: شاهدنا الفيديو وأول ما خطر على البال هو أن المسئول المحترم يحترم الناس وشكرا لإنهاء انتداب الموظفة ونقدم الأسف لبائع التين.

بينما قال آخر: "لست مع العشوائية بكل صورها ولكن دي رسالة لكل مسئول حتى لو بتقوم بشغلك لازم الرحمة والإنسانية أولا لازم تعامل المواطن بصورة آدامية".
ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads