الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

هيكل وجبر في التجمع وزين بالمعادي.. قيادات الإعلام يدلون بأصواتهم في انتخابات الشيوخ

الرئيس نيوز

شارك اليوم عدد من قيادات الإعلام المصري في الإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس الشبوخ، وجاء على رأس المشاركين أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام، والذي أدلى بصوته بمقر لجنته بمدرسة سيزا نبراوى الابتدائية بالتجمع الخامس.

كما أدلى الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بصوته الانتخابي أمام اللجنة الانتخابية بمدرسة القاهرة التجريبية بالتجمع الخامس.

رسالة للداخل والخارج

وقال في تصريحات للصحفيين أن إجراء الانتخابات في هذا التوقيت يوجه رسالة للداخل والخارج بأجواء الاستقرار التي تحياها البلاد، فرغم الظروف الصعبة التي يعيشها العالم ودول المنطقة بفعل الحروب والأزمات وفيروس كورونا، إلا أن مصر تستكمل المشروعات الاقتصادية، وتجري في نفس الوقت انتخابات مجلس الشيوخ يعقبها النواب، في ماراثون ديمقراطي طويل، يؤكد وقوف البلاد على أرض صلبة.

وقال رئيس المجلس أن هذه الأيام هي ذكرى فض اعتصام رابعة والنهضة واستعادة الدولة الوطنية وبناء مؤسسات الدولة، والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة، بعد إنقاذ البلاد من أنياب وبراثن الجماعة الإرهابية التي هددت حاضر مصر ومستقبلها، وكانت تصعد بها بسرعة إلى الهاوية.

وأكد رئيس المجلس أهمية مشاركة المصريين في الإدلاء بأصواتهم للحفاظ على حقهم الديمقراطي، في اختيار النواب الذين يمثلونهم في المجالس المنتخبة، وأشاد بنزاهة الانتخابات واستحالة تزييف إرادة الناخبين.

تغطية إعلامية متميزة

فيما أدلى حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام أيضا بصوته في المعادي، وصرح زين أن شاشات وإذاعات الوطنية للإعلام تتابع أولا بأول عملية إدلاء المصريين بأصواتهم فى صناديق الاقتراع لانتخابات مجلس الشيوخ الغرفة التشريعية الثانية وأحد ركائز البناء الديمقراطي الذي يؤكد على ما نعيشه اليوم من حرية وديمقراطية في ظل القيادة الحكيمة والرشيدة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتنقل إذاعات وشاشات الوطنية للإعلام كافة الفعاليات عبر شبكة مراسليها صورة حية مباشرة من كافة محافظات مصر لتوافد الناخبين على لجان الاقتراع في صورة حضارية تعكس روح الانتماء والمحبة للوطن والاصرار على استكمال مسيرة البناء والتنمية والاستقرار، جاء ذلك صباح اليوم خلال الإدلاء بصوته في لجنة مدرسه الشروق للغات بالمعادي.

وأضاف حسين زين أن الوطنية للإعلام والعاملين بها  تقوم بدورها وواجبها  الوطني، حيث تم تسخير كافة الامكانيات الفنية والهندسية لقيام كافة  أطقم العمل بتغطية إعلامية متميزة  ونقل صورة حقيقة بمصداقية ومهنية ووضع المشاهد في كافة تفاصيل مراحل العملية الانتخابية ملتزمة بكافة الضوابط والمعايير التي وضعتها الهيئة الوطنية للانتخابات للتغطية الإعلامية لانتخابات مجلس الشيوخ.